قريبا من الناس 9

الطفولة التي عرفها جيلنا تنتهي بعد الولادة مباشرة.

= = =
كلما كسرنا خاطر، إرتفع بناء الوطن لبنة

= = =
على الكُتاب مسؤولية إضاءة المساحات المعتمة في مناطق الوعي في المجتمع بأسلوب جاذب غير ممل.

= = =
كتبت: إن أكثر ما يعنيني في الحياة هو تحقيق الأرباح غير المالية.
ردّ عليّ الصديق الأستاذ ابراهيم العموش: " سبب تخاذل الكثير هو ربط الربح فقط بالمادة وهذا الربط يجعلهم يعيشون حياة الارقام وكم هي تحمل من الغدر تلك الحياة .. ونسوا أن أهم جانب للربح هو الربح المعنوي فهذا النوع من الربح شعلة تضيء شمعة الطمأنية داخل نفوس معتمة في دنيا زائلة .. بوركت دكتور على هذه النصيحة التي يجهلها الأغلبية ".
= = =
كتبت: نحن بحاجة الى فكر متّقد قادر على أن يكون له أثر الصدمة الكهربائية في القلب.
ردّ عليّ الصديق الأستاذ ابراهيم العموش: " ونحن بأمس الحاجة الى خيوط من ذلك الفكر كي نخيط به ما تشتت من آرآء .. في زمن أصبح من يخالفك في الرأي بمكانة العدو اللدود " .
ثم عقّبت: الإختلاف في الرأي ظاهرة، و تغيير موقف المرء أمر صعب لعدة أسباب، و لعل من أهمها عدم قدرة المحاور على الإقناع أو قصور في أدوات إدراك الطرف الآخر مع عدم تقبل الرأي الآخر رغم إستناده الى المنطق و أدوات و وسائل الإثبات و ذلك يقع ضمن سياق طبع مقاومة التغيير.

= = =
ثم كتبت: ينبغي أن تكون مهمة المفكر الرئيسية حقن المجتمع بما يفيده في معيشته اليومية و مسيرته الحياتية، و يساعده في خلع رداء الألم و الحزن الناجم عن مشاكله دون أية مناكفات و منغصات ليس فيها قيما مضافة لمن ينتظرونها.
فردّ الصديق الأستاذ ابراهيم العموش: " المفكر أو بمعنى آخر المُرشد .. طبيب ماهر يعاين مكان الألم بجسد المجتمع ويشخص الحالة ويصف الدواء ,, يُعمر صيدليته بجميع العقاقير الشافية لتلك الآلام ,, فلسفته يبنيها برأيه الملائكي الذي لا نفرقه عن كلمات النور التي تضيء ظلام الأيام ".
= = =