"الليبي" يظهر في شريط جديد بعد إعلان واشنطن مقتله

اخبار البلد :  بث تنظيم القاعدة تسجيلا مصورا جديدا يظهر فيه أبو يحيى الليبي، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الذي أعلنت الولايات المتحدة أنها قتلته الأسبوع الماضي خلال غارة لطائرة بدون طيار في باكستان.
وقال الليبي في التسجيل "ندعو إخواننا المجاهدين في العراق والأردن وتركيا أن يهبوا لنصرة إخوانهم وليجعلوا نحورهم دون نحورهم حقنا لدماء الضعفاء"، متهما الغرب بالتواطؤ في "جرائم" النظام السوري.
لوم يتضح ما إذا كان نَشْر هذا التسجيل أمس الثلاثاء محاولة لإظهار أن الليبي قد نجا من الهجوم، حيث إن أبو يحي لم يشر إلى التقرير الأميركي بشأن مقتله ضمن رسالته التي كانت تحمل فقط تاريخ العام الهجري 1433.
وأشار موقع "سايت" الأمريكي، المتخصص في مراقبة المواقع، إلى أن الرسائل المرافقة للتسجيل المصور عادة ما يرفقها تنظيم القاعدة بالتسجيلات التي يبثها لقادة أحياء في التنظيم.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت قبل أسبوع مقتل أبو يحيى الليبي في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان.
وتحدثت السلطات الباكستانية من جانبها عن هجوم لوكالة الاستخبارات المركزية (سي أي أيه) في الرابع من يونيو بواسطة طائرة من دون طيار على مجمع في شمال وزيرستان قرب الحدود الأفغانية، فيما لم يكشف المسئولون الأمريكيون تفاصيل الهجوم.
والليبي هو الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بعد أيمن الظواهري، الطبيب المصري السابق الذي تولى زعامة التنظيم بعد مقتل أسامة بن لادن.