مين الفاسد..؟!

كيف تصبح فاسداً عزيزي القارئ ..؟! إليك مجموعة من التعليمات الّتي لو واظبت عليها ، سيكون لك الشرف بعد إنجازها ، بأن تحصل على رتبة فاسد مع ثلاث نجم بلامنازع ، إليك الأتي : بالتأكيد ستكون في ركب من طُبع على جبهته فاسد ، عندما تحاول أن تسهل أمورك بالبحث عن واسطة من المسؤول الفلاني ، وليس بالضرورة أن تكون متلقيّاً للواسطة أضف إلى ذلك ، إذا كنت مّمن يستغلّون مناصبهم ويقدّمون الواسطة قس على ذلك أيضاً عزيزي القارئ ، من يقدّمون الهدايا وبلغة التفضيح الرشوة أو من يتلقونها نقدّم لك تهانينا ...!! لأنك فاسد ..ومع ثلاث نجم ..
ولو أنّني على علم بأنّ الكثيرون منكم ، سيقولون أنّني أُضيّق الحصار على المواطن ، الّذي يريد أن يُسّهل أموره ، في ظلّ البهدلة الّتي يعيشها هذه الأيّام ، ويرى كثيرون منكم أنّني أظلم الكثيرين مّمن يمارسون هذه السلوكيات الوارد ذكرها أعلاه ، عندما انعتهم بالفاسدين ، وكم من هيّن عزيزي القارئ هو عند الله عظيم ..!!
وإلى حبايبنا الموظّفين بإمكانك أن تُصبح فاسداً وبثلاث نجم أيضاً ... بكل سهولة إتأخر وسلطن في النومة ، وإتأخر عن دوامك نصّ ساعة أو خمس دقائق مش أكثر ..!!! ولا تنسى أن تتمزوط ( أي تتفلّت) من الدوام قبل إنتهائه ...هكذا أنت فاسد ومع أي عدد تراه مناسباً من النجم ، حتّى لو لم تكن من أُولئك الّذين ينهبون من خزينة الدّائرة فأنت معهم سواء بكلمة فاسد ، حتّى وإن كان سلوكك ليس بذلك الجرم مش مشلة بنعطيك فاسد بنجمة واحدة ..هه بنجمة أو بثلاثة أنت فاسد لا محال " لا بدّ من التنويه أنّ مفهوم الفساد ليس قاصراً فقط على من سلب أموالاً من جيب الوطن فكم من فساد أصغر جرّ فساد أكبر فالفساد يجرّ الفساد فمن سرق مسماراً ومن سرق ملياراً فكلاهما كان لهما نفس المُسمّى ..فاسد .. فاسد.. فاسد ".