اخبار البلد


القاهرة - وكالات  - تظاهر مئات الالاف من المصريين السبت في ميدان التحرير بالقاهرة وفي مدن اخرى منددين بالمجلس العسكري ورافضين الاحكام التي صدرت اليوم في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

      وهتف المتظاهرون خصوصا "يسقط المجلس العسكري" الذي تولى قيادة البلاد منذ الاطاحة بمبارك في شباط/فبراير 2011.

      وحكم السبت على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد لمسؤوليتهما عن مقتل 850 متظاهرا خلال الثورة العام الفائت. في المقابل، تمت تبرئة ستة مسؤولين كبار في وزارة الداخلية من التهمة نفسها.

      ورفع احد المتظاهرين لافتة كتب عليها "المؤبد للشعب والبراءة لمبارك"، في اشارة الى استئناف الحكم الذي يعتزم محامو مبارك التقدم به.

      وانضم الى الحشد في ميدان التحرير حمدين صباحي، المرشح الخاسر في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 23 و24 ايار/مايو والذي حل ثالثا.

      وفي مدينة الاسكندرية (شمال)، تظاهر ما بين اربعة الاف وخمسة الاف شخص فيما تجمع نحو 1500 شخص في مدينة الاسماعيلية المطلة على قناة السويس، وفق مراسلي فرانس برس.

      وفي مدينة السويس (شرق القاهرة) تظاهر بضع مئات فيما سار نحو الفي شخص في بور سعيد (شمال شرق) مطالبين بتطهير القضاء، وفق شهود.

      وياتي صدور هذه الاحكام في ظرف متوتر اصلا قبل الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية يومي 16 و17 حزيران/يونيو الذي يتنافس فيه الاسلامي محمد مرسي مع آخر رئيس وزراء في عهد مبارك احمد شفيق.