السفارة الإيرانية تقدم طلباً لزيارة مسؤول لها والخارجية الاردنية لم ترد للمرة الثالثة

اخبار البلد – خاص
قالت الوكالة الامريكية للأخبار upi على لسان مراسلها في عمان ان السفارة الإيرانية طلبت من وزارة الخارجية ، تحديد موعد ثالث لزيارة مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الشرق الأوسط حسين أمير عبداللهيان إلى المملكة .
وقال مسؤول رفيع المستوى رفض الكشف عن إسمه : اننا قمنا بتقديم طلب ثالث لزيارة مساعد وزير الخارجية لكن لم يتم الرد ، ولكنه توقع خلال شهر سيقوم بالزيارة التحضرية والتي تأتي قبل زيارة وزير الخارجية اكبر صالحي .
وسيبحث صالحي خلال زيارته المرتقبة للاردن خلال اشهر الاوضاع في الشرق الأوسط والشأن السوري والعلاقات الثنائية بين البلدين .
ولم تشير المصادر عن سبب رفض الطلبات الثلاث ، لكن رمت بعض الصالونات السياسية ان يكون سبب الرفض الوضع الراهن في المنطقة والخوف من التطرق للملف السوري .
وتشهد العلاقات الأردنية الإيرانية تحسناً واضحاً إبتداء من حضور رئيس الوزراء الاردني السابق عون خصاونة حفل إستقبال في السفارة الإيرانية في عمان ، مؤكداً تحسن العلاقات وقتها بين البلدين .
يشار ان السفير الإيراني في عمان مصطفى مصلح زادة دعوة لرئيس مجلس الاعيان طاهر المصري لزيارة بلادهم ، لكن المصري اعتذر بسبب الإنشغالات .