من أنتم؟

اخبار البلد 
يا لها من مهزلة حقا تستدعي السخرية! كيف يتجرأشاب من عامة الناس،مثل جميلالنمري وأقرانهمن نوابيساريين وقوميين،على انتقادسادتهم بهذاالشكل، والتشكيكفي نواياهمالإصلاحية؟ لم يبق غير أن يأتيالنمري برفاقه،من أمثالموسى المعايطةوخالد الكلالدة،لاستلام الحكومة.

هل يظن هؤلاء أن ذاكرة الناسقصيرة؟ قبل عقدين ونيف،كان هؤلاءومن هم على شاكلتهمفي السجونبعد أن نهبوا ثرواتالبلد، مثل قادتهم الأوائلمن قوميينويساريين.هل نسيتم؟ لقد أفلسوا خزينةالدولة العام 1989، ونهبوا ثرواتالبلاد؛ سرقواالفوسفات، واستولواعلى أراضيالدولة، وشيدواقصورا في دابوق

هم من ورط البلاد بمديونيةفلكية، وهم من أشرفواعلى مشاريعفاشلة ضاعتفيها الملايينعلى خزينةالدولة.من أنتم حتى تملكوا الجرأةعلى التطاولعلى أسيادكم؟أي شعب هذا الذييريد أن يستعيد سلطةورثها الأبناءوالأحفاد عن الأجداد؟!لكن مهلا يا صديقي، لا تعبأ بما يثرثرون، وسترىأي منقلبينقلبون. اطمئن؛ المسيرة مستمرة.

أي ربيعهذا الذيصدعوا رؤوسنابه؟ الربيعفصل قصيرفي بلادنا،سيمضي بسرعةويحل صيف طويل ومريح. الحراك سيذهبفي إجازةصيفية؛ يسافرإلى شرم الشيخ مثلا،فالعروض مغرية.من أنتمحقا؟ ألم يخلق اللهغيركم؟ اللهخلقنا زعماءإلى الأبدوكسر القالب،ألم تفهموابعد؟!تريدون الإصلاح؟ سنفعلعلى طريقتناومزاجنا. نحن فقط من يعرف مصلحةالبلاد والعباد.

لا تكلفواأنفسكم شيئا،امنحونا الثقةكالعادة واتركواشأن الإصلاحاتلنا.لا تكثروا الأسئلة؛ما لكم ومال مخصصاتالوزراء السرية؟ما عليكمسوى التصفيقلقرار رفع الأسعار. لقد أرهقتم الموازنةبمصاريف علاجكموتعليمكم وأكلكمورواتبكم.إنكم بالفعل شعب مزعج ولحوح. ألا يكفيما نتحملهمن أجلكم؟ليكن آخر فلس في جيوبكم، ادفعوه.أوليس واجبالشعب أن يضحي من أجل الوطن؟!دعونا نعملعلى راحتنا؛ثلاث، أربع،خمس حكوماتفي سنة واحدة، ما المشكلة ما دامت السلطةلنا نتبادلهابالمحبة والمودة؟هذا شأن لا يخصكم؛أنتم شعب ونحن سادة،ولكل منا وظيفته.

من قال سلطاتمستقلة؟ نحن سلطة واحدةلشعب واحد. هل تريدونتقسيم الدولةوتشتيتها بين سلطات تشريعيةوتنفيذية؟ إنهاالشرذمة بعينها.

من أنتمحتى تطالبوابحكومات منتخبة؟هل سمعتيا صديقي؟حكومات منتخبةيجلس على كراسيها كل من هب ودب! تخيلوا فلانا وعلانارئيسا للوزراء،يا لسخريةالأقدار!نحن بلد له خصوصية؛ بضع عائلات وأشخاصأفذاذ يتداولونالحكم فيمابينهم.ومهما طرقتم على جدران الخزان،ستموتون بغيظكمقبل أن تنالوا مرادكم.الإصلاح لعبتنا.. وسترون .