سيارة تداهم منزلا وتودي بحياة 3 أطفال في اربد

اخبار البلد_ قضى ثلاثة أطفال دهسا وأصيب سائق مركبة بجروح في حادث سير وقع ليلة الثلاثاء على الأربعاء في طيبة اربد ، حيث أدى اصطدام مركبة صغيرة بـ»تراكتور» إلى انحراف المركبة واصطدامها بمنزل كان الأطفال الثلاثة يتواجدون فيه لتناول طعام العشاء.

وفي وصفهما للحادث قال سليمان الخطيب والد «عبد الباسط واحمد « وخال» أوس» الذين ذهبوا ضحايا الحادث المروع « إنّا لله وإنّا إليه راجعون .. انه ليس حادث سير بل مجزرة ذهب ضحيتها أبنائي عبد الباسط في الصف الثالث واحمد أربع سنوات وابن عمتهما أوس في الصف السادس كانوا يلهون في مطلع الدرج ليلا الذي هدم فوق رؤوسهم بغتة دون أن يعلموا ماذا جرى لهم ولم يكونوا في الشارع أو على أطرافه « .

وأضاف الخطيب «للدستور» بعد أن قدمت له واجب العزاء ان طبيعة الحادث الذي أودى بحياة الفتية الثلاثة يؤكد أن شوارعنا باتت مسرحا لكل المخالفات وأن الجناة يفلتون من العقاب لاعتبارات اجتماعية وضغوطات عشائرية وخلافها .

وطالب والد عبد الباسط واحمد وخال أوس الجهات المسؤولة الرسمية والشعبية أن تعينه على تنفيذ أحكام القوانين فقط ، علّ أرواح ودماء هؤلاء الأطفال تشكل نقطة تحول في تفكيرنا وسلوكنا اتجاه الحوادث المرورية التي باتت تؤرق الجميع ، مؤكدا انه سيعمل قصارى جهده لتنفيذ القانون علّ إصراره على تنفيذ القانون يسهم الى حد ما بوقف المجازر التي تقع في شوارعنا صباح مساء . وقد لف حزن شديد أمس لواء الطيبة في محافظة اربد اثر وفاة الاطفال الثلاثة بينهم شقيقان وابن عمتهما .واحتشد الآلاف من أبناء المحافظة للمشاركة في تشييع الجثامين الثلاثة الى مثواهم الأخير أمس . من جانبها قالت ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان صحافي امس الاربعاء ان فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد تعاملت مع الحادث الذي ادى لانحراف المركبة ودهسها لـثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين (3- 6) اعوام ، وإصابة سائق المركبة بجروح مختلفة في إنحاء الجسم.

وافاد البيان أن فرق الإسعاف قامت بإخلاء الوفيات الى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي كما قامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب في موقع الحادث ونقله الى المستشفى وحالته العامة متوسطة.

وعبرت فعاليات شعبية ورسمية في اللواء عن حزنها الشديد لوفاة الأطفال الثلاثة نتيجة حادث سير في سلسلة حوادث مستمرة تقع في شوارعنا الداخلية والخارجية ملحقة خسائر بشرية إضافة إلى الخسائر المادية الكبيرة دون أن يتم وضع حد لهذه الظاهرة .

وقال احمد خالد القرعان وياسين الخطيب و جعفر محمد علي وغيرهم أن الإحصائيات التي تعلنها الجهات المسؤولة تعطي مؤشرا خطيرا لما وصلت إليه حال شوارعنا نتيجة الممارسات الخاطئة لغالبية السائقين .

ودعوا جميع الجهات ذات العلاقة إلى تضافر كافة الجهود ووضع حد لهذه الظاهرة التي يذهب ضحيتها الكثير من أبنائنا وتفعيل القوانين .

ويذكر أن الخسائر البشرية الناجمة عن الحوادث المرورية حسب الإحصائيات الرسمية جاءت على النحو التالي وفاة( 694 )شخصاً وإصابة( 18122 ) بإصابات مختلفة جراء وقوع (145288 ) حادثاً مرورياً في المملكة خلال العام الماضي.