باراك: بين نهر الأردن والبحر المتوسط ستكون دولة إسرائيل فقط

اخبار البلد 
تعهد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء بأنه لن تكون هناك دولة ما بين نهر الاردن والبحر المتوسط سوى دولة اسرائيل، معلنا بذلك رفضه لفكرة اقامة دولة للفلسطينيين على حدود عام 1967.
واضاف باراك بالتزامن مع احياء الفلسطينيين الذكرى الـ 64 لنكبتهم وتهجيرهم من وطنهم قائلا 'بين نهر الأردن والبحر المتوسط ستكون دولة إسرائيل فقط'، مشيرا الى أن إسرائيل تسعى لضم مستوطنة عوفر وبيت إيل وسط الضفة الغربية لسيادتها في أي حل مستقبلي مع الفلسطينيين.
وأضاف باراك في سياق لقاء مع إذاعة الجيش الاسرائيلي قائلا انه يجب ضم مستوطنات بيت إيل وعوفر وباعل حتسور إلى الأراضي الإسرائيلية في كل خارطة تطرح بخصوص الحل مع الفلسطينيين.
وتابع 'أعتقد أنه يجب فعل أشياء من أجل تقوية مكانة بيت إيل فهي مستوطنة مهمة جدا ولا يوجد لدي شك بخصوص مستقبلها'.
ويشار إلى أن هذا الموقف يخالف الموقف الذي أعلنه باراك عام 2000 خلال مفاوضات كامب ديفيد عندما وفق باراك في حينها على تسليم غالبية الضفة الغربية إلى الفلسطينيين بما فيها مستوطنة بيت إيل.
وفي السنوات الأخيرة أشيع أنه في إطار المفاوضات ستطلب إسرائيل أن تنصب محطة إنذار على جبل حتسور 'أعلى جبل في شمال الضفة الغربية'.
من جانبه صرح رئيس طاقم المفاوضات في السلطة الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أن أقوال باراك تكشف عن وجهه الحقيقي وأنه لا ينوي إجراء مفاوضات مع الفلسطينيين ولكنه يريد أن يملي عليهم اتفاقا وأن يقضي على حل الدولتين.

القدس العربي