ما هكذا تورد الابل يا مدير كهرباء الزرقاء؟؟؟؟


بعد أن غرق لواء الهاشمية بمياه الصرف الصحي وبعد أن مارس الكثيرون من جامعي المال على تراب الهاشمية كل انواع الاستثمار والاستغلال واغتصب الهواء جاء دور شركة الكهرباء الاردنية لتضع الحواجز والعراقيل في وجه كل ما من شأنه حل مشاكل اللواء الذي يرزح تحت البلايا .

مجموعة من المواطنين استغربوا من شركة الكهرباء الاردنية التي تقوم بأفعال يندى لها الجبين في لواء الهاشمية علما بأن توليد الكهرباء يتم على أراضي لواء الهاشمية حيث تخدم محطة الحسين الحرارية منطقة واسعة من المملكة الاردنية الهاشمية .

مدير شركة الكهرباء الاردنية في الزرقاء استبد ورفع رأسه عاليبا وهو يمارس صلاحياته على اهالي لواء الهاشمية ولكنه لم يجرؤ أن يمارسها على من قاموا بالاضراب في شركته وأذعن رغما عن انفه ودفع كل ما يريده موظفوا الشركة .



مشروع ريادي أراد مجموعة من الأشخاص بإنشائه في لواء الهاشمية وهو عبارة عن مول تجاري لا يلوث ولا يؤذي الأهل في لواء الهاشمية وكل ما يريده هذا المشروع من شركة الكهرباء هو محول ثلاثة فاز واستكثرت ذلك شركة الكهرباء الاردنية والتي تنفث سمومها على أهالي لواء الهاشمية كل صباح اردني مشرق بدعم من أصحاب القرار .

منذ عام يقول مواطنون ونحن نتوسل الى مدير شركة كهرباء الزرقاء الذي تسبب بخسارة قدرها عشرين ألف دينار من اجل التساهل والتعامل معنا بروح القانون وان يتعامل معنا كما يتعاملون مع مصفاة البترول وغيرها الا أن مدير الشركة لا يأبه ويبدو أن النزول الى الشارع واغلاق مداخل محطة الحسين الحرارية لايام قد يجعل مدير شركة الكهرباء الاردنية الخوف والتعامل معنا بانسانية بالغة .

قضية لواء الهاشمية كما يقول المواطنون هي قضية رأي عام وعلى الدكتور فايز الطراونة أن يخرج من برجه العاجي ويلتمس هموم المواطن بعد غياب الاعلام الرسمي عن نشر قضايانا , المشروع المنوي اقامته في الحي المنكوب شرقا من لواء الهاشمية والمتحمل لروائح وأصوات محطة الحسين الحرارية صباح مساء هو عبارة عن مول تجاري ينافس المؤسسة المدنية والمحلات التجارية يشغل ويخدم أبناء اللواء الامر الذي ترفضه شركة الكهرباء الاردنية ضاربة بعرض الحائط كل الاسس التي تشجع الاستثمار فالى متى هذا التعامل السيء مع أبناء لواء الهاشمية .

ويضيف المواطن عبدالسلام بان مستثمر اردني الجنسيه بالاضافه الى مستثمر قطري واسترالي رغبوا بفتح هذا المشروع ليستفيد منه الجميع ولكن للاسف فقد اخذوا الموافقه من مدير شركة الكهرباء على فتح المشروع وبعد باشروا بفتح المشروع تفاجئوا بان شركة الكهرباء ترفض تركيب محول كهربائي 3 فاز.

سنة تقريبا والحال مائلة وبعد تدخل رئيس بلدية الهاشمية ابراهيم البريزات في الامر امر بتركيب ساعه 30 امبير الأمرالذي رفضت الشركه تركيبها وللاسف فالمهندس المسؤول اصبح يستهزء ويقول NO بالانجليزي ولا بالعربي وذكرها بعدة لغات اضافية .

لم يبقى امام مواطني لواء الهاشمية سوى النزول الى الشارع وأمام محطة الحسين الحرارية حيث اجتمع شباب من حراك الهاشمية الشبابي وقرروا طبع منشورات لاطلاع اهالي اللواء على ما يحدث للواء الهاشمية من مآس فلا نبحث عن قوانين انتخاب او مآرب سياسية بل نبحث عن تحقيق مطالب بسيطة جدا واتفق في النهاية على توزيع المنشورات وعمل مسيرات حاشدة يوم الجمعة القادم باتجاه مداخل محطة الحسين الحرارية مع العلم ان منطقة الهاشمية تشهد توترا غير مسبوق هذه الايام .

0787336627