الباشا مشعل الزبن امير من امراء الجيش العربي

امير من امراء الجيش العربي قائد كبرى المؤسسات الوطنية المكلفة بحماية ارض الاردن وسمائه فهي درع الوطن وسياجه وحامي حماه والعين الساهرة واليد التي تحمل السلاح في سبيل امنه واستقراره وقاهرة عدوه انه الفريق الركن مشعل الزبن رئيس هيئة الاركان المشتركة.


قواتنا المسلحة هي العمود الفقري للوطن وقائدها الذي يستمد القوة والعزيمة من قائدها الاعلى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وهذا الموقع لا يشغله الا من يفوز بثقة سيد البلاد ومن يسند له هذه المهمة فهي قمة المسؤولية والامانة والثقة بالنفس ويمتاز بالكفاءة العالية وحسن التدبير.

كتب

الفريق ا الركن مشعل الزبن ولد في مدينة الزرقاء عام 1953 والتحق بالكلية العسكرية عام 1972 بدأ حياته العسكرية كضابط دروع واشترك في عدة دورات داخلية وخارجية ومن أهمها كلية القيادة والاركان الملكية الاردنية, وكلية الحرب الملكية الاردنية, وكلية الدراسات الدفاعية الملكية/ المملكة المتحدة. خلال خدمته العسكرية تسلم مناصب قيادية ووظائف عليا مختلفة اهمها قائد كتيبة دبابات , قائد لواء مشاة, مدير العقيدة والتدريب المشترك مديرية التدريب العسكري سابقا قائد منطقة العسكرية الشمالية.


قبل توليه منصبه الحالي كرئيس لهيئة الاركان المشتركة كان يعمل رئيسا لهيئة التخطيط الاستراتيجي منذ عام .2009 وتقلد الفريق الركن الزبن العديد من الاوسمة والميداليات الاردنية والاجنبية. الفريق الزبن فارس في ميادين الشرف و الرجولة والقوات المسلحه هي الميدان الحقيقي لذلك ، كرّس جُلّ جهده لرفعة هذه القوات وتقدمها وتجهيزها بكافة صنوف الاسلحة المتقدمة للدفاع عن الاردن الحبيب من خلال توجيهات سيد البلاد وباتت ترفد الوطن في التنمية و الكوادر الفنية والعقول النيرة.


قواتنا المسلحة لم تتوان يوما عن تقديم العون والمساعدة للاشقاء والاصدقاء في كل انحاء المعمورة وما السمعة الطيبة التي تميزت بها في قوات حفظ السلام الا دليل على الضبط والربط العسكري المقرون بالانسانية وعيش البشرية بسلام.