عملا بحرية الرأي وتنفيذا لاحكام القانون أخبار البلد تنشر رد دار الدواء ترد على تقريرنا

السادة صحيفة أخبار البلد الالكترونية المحترمين،،،
تحية طيبة وبعد،،
تعقيباً على الخبر الذي نشر على موقعكم (الذي إتخذ من - ننشر الخبر كما حدث - شعارا) بتاريخ 30/4/2012 بخصوص شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار ، نود بداية أن نحيطكم علما بأن الخبر المشار إليه أعلاه قد جانب الصواب جملة وتفصيلا وجوهرا ومضمونا وذهب بعيدا إلى ما بعد حدود المنطق ووقائع الأمور، وعتبنا عليكم شديد في نشره دون التثبت من صحته وواقعيته، ونحن إذ نتوسم فيكم وفي موقعكم الدقة والموضوعيه لنرجو تلطفكم بنشر هذه التصحيحات دون حذف أو شطب أو تغيير أو إحلال:
• يتضمن العنوان كثيرا من التهويل ، الأمر الذي يدفعنا للترفع عن إعادته أو الإشارة إليه، فلا يعقل أن نتصف بالفاشلين والمتخبطين والمتحدثين في سفاسف الأمور لقلب الحقائق والموازين دون معيار ودون تبرير.
• لقد صور الخبر أن الحدث كان قطعة من جهنم في حين أنه كان متسما بالهدوء والشفافية المعهودة عن إدارة دار الدواء، ذلك لأنه كان مقنعا بالحجة والبرهان ، والحاضرين لهذا الإجتماع خير شاهد على ذلك.
• إن رئيس مجلس إدارة الشركة كان ولا يزال يؤكد أن لأسواق المملكة العربية السعودية وجمهورية الجزائر الشقيقتان دور مهم وفعال في مجال تطوير وتنمية الصناعة الدوائية في المملكة الأردنية الهاشمية بصورة عامة وان شركة دار الدواء قد حظيت من قبل حكومة وشعب الدولتين الشقيقتين بدعم لا نظير له وبتقديم كافة التسهيلات التي كان من شانها تمكين الشركة من التطور وتسويق منتجاتها وان الادعاءات والمزاعم بهذا الخصوص التي وردت في المقال المذكور لا تمت إلى الحقيقة بصلة ومن شانها إظهار الشركات الأردنية بصورة عامة وشركتنا بصورة خاصة بمظهر الناكر للجميل، ومعاذ الله ان نقول "أن المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية تنفذ أجندات ضد الشركات الأردنية". إن أسواق المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية بالاضافة الى سوق الاردن تعتبر أهم ثلاثة أسواق لشركة دار الدواء ولباقي شركات الصناعات الدوائية الأردنيه أيضا، كما وأن القائمين على هذه الاسواق يتمتعـون بأعلى معايير النزاهة والعلمية والمهنية .
• ذكر مستحضر "لبلاب" كمثال للرد على استفسار عن مدى نجاح الشركة في ترويج مستحضراتها ذات الجودة العالية بالرغم من المنافسة القوية التي تشهدها الاسواق ومن حقنا الإفتخار بمستحضراتنا التي تحقق رواجا واسعا، ولم نقم بتصويره بالصاروخ الذي سينقلنا لخارج المجره كما صوره الخبر.
• ولم تكن دار الدواء يوما على "شفير الهاوية" أو "في أزمة متفاقمة" ولن تكون بإذن الله كما زعم الخبر ، وخير دليل على ذلك نتائج الربع الأول من العام الحالي حيث حققت الشركة ربحا يزيد عن المليون ونصف دينار أردني ويمكن الإطلاع على نتائج الشركة في بورصة عمان وهيئة الأوراق المالية.
• تمت الموافقة على رفع رأس مال الشركة بمبلغ اثنين مليون دينار أردني ليصبح رأس مال الشركة 25 مليون دينار أردني وليس كما ذكر الخبر ليصبح أربعة وعشرين مليون دينار ونصف على حد التعبير.
• وسيتم إيداع نسخة من محضر هذا الإجتماع لدى الجهات الرسمية المحددة في القانون بعد مصادقته أصوليا وفي الموعد المحدد قانونا ، كما وأنه متاح للإطلاع من قبل الراغبين من الأخوة المساهمين.
ولإيماننا العميق بمصداقيتكم وبتحريكم لوقائع الأمور التي ينطوي عليها شعاركم المذكور قمنا بالرد. وعليه فإننا نرجو منكم نشر هذا الرد والتوضيح عملا بأحكام المادة 27 من قانون المطبوعات والنشر.
آملين من كل الفاضلين الذين قاموا بنقل هذا الخبر عنكم سابقا أن يقوموا بنقل ردنا هذا.
شاكرين لكم تعاونكم وخالص إهتمامكم.
والله الموفق.
شركة دار الدواء للتنمية والاستثمار م.ع.م.

اخبار البلد بدورها ستقوم بنشر تقرير يؤكد حقيقة معلوماتها بالوثائق والصوت في تأكيدٍ منها لصحة ما جاء بتقريرها موضوع الطرح .. فانتظروا ردنا حال اعداد الـ سي دي الخاص بصوت رئيس مجلس ادارة الشركة الصيدلي عبد الرحيم نزار جردانه .