للسنة الثالثة على التوالي جمارك دبي تكرم أبوغزاله للملكية الفكرية

اخبار البلد
كرمت جمارك دبي أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب" في احتفال اقيم لهذه المناسبة في فندق رويال ميراج في دبي تقديرا لدورها في حماية حقوق الملكية الفكرية إذ تعد "أجيب" أكبر شركات الملكية الفكرية وتسجيل العلامات التجارية لدى جمارك دبي.
وقال المدير التنفيذي لـ أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب" في الإمارات العربية المتحدة، الاستاذ امجد الحسيني الذي تسلم الجائزة نيابة عن أجيب: "انه حقا لمن دواعي سرورنا وشرف لنا ان نتلقى مثل هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي في ظل توجيهات رئيس مجلس ادارتنا الدكتور طلال أبوغزاله. و الجائزة خير دليل على وعي أصحاب العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم بالدور الحيوي الذي تلعبه جمارك دبي في حماية حقوق الملكية الفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ عليها. "
وقدم الجائزة السيد أحمد بطي أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانيء والجمارك والمنطقة الحرة،المدير العام لجمارك دبي والسيد يوسف اوزير مدير دائرة الملكيه الفكرية في جمارك دبي.
ويتزامن تكريم "أجيب" مع احتفال العالم باليوم العالمي للملكية الفكرية. وقد قررت الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في عام 2000 تخصيص يوم في السنة باسم يوم الملكية الفكرية العالمي. حيث تم اختيار 26 أبريل الذي يمثل تاريخ دخول اتفاقية إنشاء الويبو حيز التنفيذ في عام 1970.
أنشئت أبوغزاله للملكية الفكرية (أجيب) في الكويت عام 1972 باسم تي ام بي اجنتس في وقت كانت حماية الملكية الفكرية لا تزال في مراحلها الأولى في المنطقة العربية. ومع ذلك، ومنذ انطلاقها، كانت أجيب على الدوام في طليعة الجهود الرامية إلى تحسين البنية التحتية للملكية الفكرية في العالم العربي.
وتحقيقا لهذه الغاية، عملت "أجيب" بالتنسيق الوثيق مع الحكومات العربية والمنظمات المتعددة الأطراف على تطبيق نظام كفؤ للملكية الفكرية نتج عنه احداث تغييرات كبيرة في المنطقة.