أعتقلو جمال ... وتركو الهوامير ...!!!

ابدأ الحديث بكلمة من أقوال جلالة الملك عبدالله الثاني إن توقيف الصحفيين في قضايا النشر لن يتكرر في الأردن ... ممنوع توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر وإنني لا أرى أي سبب لتوقيف صحفي لأنه كتب شيء .
هل يجرئ أي شخص أن يزاود على كلام جلالة الملك أو حتى عدم تنفيذ كلام سيد البلاد اعتقد لا .

ولكن للأسف هناك من يفعل ويزاود على هذا الكلام عندما يخالف تعليمات وكلام جلالة الملك باعتقال الصحفيين والإعلاميين وهذا واضح ولا يوجد شخص قادر على نكران هذا الحديث .

وهنا أقول وأود أن أوجه الحديث إلى دولة الرئيس الدكتور فايز الطراونة إذا كنت تنوي السير بعملية الإصلاح الحقيقية فعليك البدء من هنا بإطلاق سراح الزميل الأستاذ جمال المحتسب والبدء بتطهير الوزارات من فلول رؤساء الحكومات السابقة الذين يسيطرون عليها منذ سنوات عديدة والبدء بتطهير المؤسسات الحكومية وجميع أجهزة الدولة فهذا هو بداية الإصلاح الحقيقي .

وهنا دعونا نعود إلى ما تحدثنا عنه في البداية ماذا فعل الأستاذ جمال المحتسب ليتم اعتقاله وتحويله إلى محكمة عسكرية ليس لها علاقة في محاكمة المدنيون ماذا فعل المحتسب ... هل قام ببيع شركة الفوسفات وسرقة أموالها وهل قام المحتسب بالتوقيع على اتفاقية الكازينو أم انه قام ببناء سكن كريم هل قام المحتسب بسرقة أموال المواطنين بمشاريع وهمية هل قام بتزوير الانتخابات النيابية هل قام بتسجيل أراضي باسمه كما يفعل هؤلاء الهوامير ماذا فعل المحتسب ليحاسب ويعتقل ويزج به خلف أسوار السجون ؟.

ومن هنا نبدأ الحديث الذي لا يرغب هؤلاء الهوامير بسماعة ولا حتى بفتح المجال لأي مواطن بالتحدث عنه وذلك واضح من خلال فرض سيطرتهم على مؤسسات الدولة التي وجدت لخدمة أبناء الوطن وليس لمحاربتهم .

وهنا أقول آن الأوان ليتم تطهير جميع مؤسسات الدولة من كل هؤلاء الفاسدين قبل كل شيء لتكون عملية الإصلاح حقيقية كما يريدها جلالة الملك والمواطن الأردني الذي فقد الثقة بكل هذه المؤسسات بسبب من يديرها من خلف الكواليس .

يا دولة الرئيس لسنا بحاجة لتكرار الوجوه القديمة التي تعودنا عليها هؤلاء الذين لم نر منهم شيء سوى الوعود والأجندات الفارغة التي لم تكتب فيها سوى مصالحهم الشخصية ومطالبهم الفردية على حساب الوطن والمواطن .

نعم لم يعد هناك وقت كافي للمهاترات والمداعبات والوعود كما فعل رؤساء الحكومات السابقة فهناك من يتربص بنا ويحاول استغلال كل شيء من اجل تنفيذ الأجندات الخاصة بهم وهنا أقول أن الجميع يعلم جيدا أننا مستهدفون من كل الجهات وعلينا العمل يد واحدة كي نستطيع الحفاظ على امن وسلامة تراب هذا الوطن الغالي .

يا دولة الرئيس إن كنت تنوي السير بعملية الإصلاح فعليك البدء أولا باختيار من هم جديرون بأن يكونوا وزراء وطن لا وزراء مصالح شخصية .. ثانيا محاسبة كل من قام بسرقة أموال الوطن و كل من أستغل منصبة لتصفية الحسابات وقام بوضع قانون خاص يخدمه ويخدم مشاريعه الخاصة ... هذا هو الإصلاح الحقيقي يا دولة الرئيس ...فالكل يعرف انك أهل لهذه المرحلة الصعبة .

في النهاية اكرر ما قلته سابقا يجب إنهاء ما فعلة رؤساء الحكومات السابقة ووزرائهم من قوانين وانظمه ظلمت الكثيرون من أبناء هذا الوطن واكرر ما بدأته سابقا حرية التعبير يا دولة الرئيس التي تكلم عنها جلالة الملك دوما تكمن في إطلاق سراح الأستاذ جمال المحتسب وكل مواطن أردني زج به خلف القضبان بسبب هؤلاء الهوامير و هنا أقول اعتقلوا جمال المحتسب وتركوا الهوامير على من الدور من بعدك يا جمال .
بقلم : احمد صلاح الشوعاني
Ahmad-salah2011@hotmail.com