طلاب من «الاردنية» يحتجون على قرار فصلهم بنصب خيمة امام بوابة الجامعة

اخبار البلد_ نصب طلاب مفصولون من الجامعة الاردنية خيمة اعتصام امام بوابة الجامعة احتجاجا على القرار الحاسم بفصل تسعة منهم من الجامعة فصلا كاملا ونهائيا على اثر المشاكل التي وقعت الشهر الماضي، حيث اقر مجلس العمداء في جلسته الاخيرة القرار النهائي بفصل تسعة منهم فصلا نهائيا وقبول الطعن الذي قدمه خمسة طلاب حيث لم تثبت عليهم اية عقوبات وتم تحويل طالب الى لجنة تحقيق جديدة بتهمة مختلفة عن الشغب.

من جهته، قال نائب رئيس الجامعة الاردنية للشؤون الادارة والمالية الدكتور شتيوي العبدالله في تصريحات خاصة لـ»الدستور» انه قابل الطلاب على بوابة الجامعة وعددهم لا يتجاوز الاربعة، مؤكدا ان القرارات التي اصدرتها ادارة الجامعة عادلة ولم تظلم اي طالب، حيث ان المعتصمين يرون ان القرارات غير منصفة، في حين اكد العبدالله انه لم يدان اي طالب الا بعد ان شهد بحق مشاركته فعليا بالاحداث ما لا يقل عن خمسة شهود عيان.

وقال ان قرارات الفصل النهائي قطعية ولا رجعة فيها وقد تمت اضافة اسماء جديدة وردت اسماؤها في التحقيق ستخضع الى الاستجواب خلال الفترة المقبلة.

واوضح ان الطلاب المعتصمين يرون ان القرارات ظالمة وغير عادلة ولدى الجامعة اثباتات بعدالة القرارات وان كل من وقعت بحقه عقوبة نظر اليها من خلال اللجان بعدالة وتتبع وشهود عيان.

من جهة ثانية، علمت «الدستور» ان الطلاب المعتصمين سيواصلون اعتصامهم على بوابة الجامعة الى حين التراجع عن القرار وسيرفعون قضية امام محكمة العدل العليا بالقرار.