الاحد...اخلاء الفنادق الاردنية من (12) ألف ليبي

اخبار البلد_ قررت جمعية الفنادق الاردنية عدم تقديم اي خدمات طعام وشراب لليبيين المقيمين في الفنادق الاردنية كافة، والبالغ عددهم الان قرابة (12) الفا.

كما قررت الجمعية في تعميم وزعته امس على المنشآت الفندقية كافة اخلاء الفنادق من الليبيين بدءا من يوم الاحد الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

جاء هذا التطور التصعيدي بعد اجتماع موسع عقد حتى ساعة متأخرة من مساء الاربعاء في جمعية الفنادق تم خلاله التباحث في تداعيات قضية عدم التزام الحكومة الليبية بدفع مستحقاتها للفنادق والتي تجاوزت (63) مليون دينار، اضافة الى عدم تجديد العقود المبرمة مع المنشآت الفندقية لغايات استضافة الليبيين منذ العشرين من آذار الماضي.

ودعت الجمعية منتسبيها كافة من المنشآت الفندقية الى الالتزام بما جاء في التعميم نظرا لعدم التزام الحكومة الليبية بدفع مستحقاتها للفنادق، مبينة انه واعتبارا من اليوم التاسع عشر من نيسان ستمتنع عن تقديم الخدمات لليبيين بما فيها خدمات الطعام والشراب، كما تم الطلب من المنشآت ان تبدأ منذ يوم الاحد الثاني والعشرين من نيسان باخلاء الغرف الفندقية من كل الليبيين.

واشارت الجمعية في كتابها الى انه سيتم استقبال الليبيين في حال كانت اقامتهم على حسابهم الشخصي وتم الدفع مسبقا للاقامة، دون ذلك فهي تعتذر عن استقبال اي مواطن ليبي.