كتاب يجمعنا

نشطت في الاونة الاخيرة جهود هيئات وجمعيات وأفراد أخذوا على عاتقهم مهمة تشجيع القراءة بين ألاطفال ...وهي جهود يشكر عليها أصحابها وألقائمين عليها وألداعمين لها لما لها من أثر طيب في صقل معارف الطفل وتقوية مداركه ومساعدته في الحصول على أجوبة كثيرة لتساؤلات عديدة تراود خياله الخصب.



فمن مشروع مكتبتي المتنقلة الى حملة ست دقائق الى كتاب يجمعنا .....نكون قد أسسنا النواة لمشروع ثقافي يقوم على تنشئة الطفل تنشئة صالحة سليمة وعملنا ولعل هذا أهم هدف من أهدافنا على بناء علاقة وألفة وصداقة بين الطفل والكتاب .



ونحن في جمعية جعفر بن ابي طالب الخيرية قد بدانا خطواتنا في هذا الاتجاه وبالتعاون مع مشروع مكتبتي المتنقلة حيث تم أفتتاح مكتبة خاصة للاطفال داخل أسوار الجمعية وقد لمسنا التجاوب والتشجيع المتواصل من الاطفال والاهل على حد سواء .



هذه المشاريع بالتاكيد بحاجة الى ديمومة ورعاية مستمرة وأنه مهما جد القائمين عليها فانهم لن يستطيعوا الاستمرار فيها دونما دعم من الخيرين ومن الموسسات الوطنية ولعل الاهم في ذلك ان تتوحد جميع المجهودات في هذا الاتجاه وان يكون هناك لقاء يجمع كافة الموسسات والجمعيات والهئيات المهتمة في هذا الشأن لتبادل الاراء والافكار لما فيه المنفعة والفائدة ....فكثرة الزحام تعيق الحركة



عضو الهيئة الادارية

جمعية جعفر بن ابي طالب