ماذا يقول الياس جريسات ... مجزرة فصل وانذارات في جريدة العرب اليوم

علمت مصادر أن إدارة الزميلة العرب اليوم قررت فصل مدير تحرير الصفحة الأولى عدنان برية من كادرها عقب شكوى تقدم بها إلى نقابة الصحافيين ودائرة التفتيش في وزارة العمل، اتهم فيها إدارة "العرب اليوم" بتوجيه عقوبات إدارية له ولزملائه على خلفية نشاطات عمالية ونقابية، نفذها وزملاؤه في الصحيفة دفاعا عن حقوقهم المهنية والعمالية.

وتحدثت  عن رفض رئيس تحرير العرب اليوم محمد كعوش فصل الزميل برية بالرغم من إصرار الإدارة على قرارها، وأشارت إلى نية كعوش تقديم استقالته في حال تنسكت إدارة العرب اليوم بقرار فصل الصحفي عدنان برية.
وأشار برية في الشكوى أن إدارة الصحيفة تسعى لمعاقبته على خلفية تصدي الصحافيين لعقوبات تعسفية تعرض لها زملاؤه في العرب اليوم.
وقال في الشكوى إن إدارة الصحيفة تنتهج العقوبات التعسفية بحق مجموعة من الصحافيين بهدف طردهم، لأسباب بعيدة تماما عن تلك التي تدعيها في إجراءاتها الإدارية.
وبحسب برية الذي عمل في الصحيفة منذ 8 سنوات، فقد وجهت إدارة "العرب اليوم" عقوبات إلى الصحفيين وليد حسني وإبراهيم قبيلات، وعدنان برية، فيما تستعد لتوجيه أخرى ضد 12 زميلا.
وكانت إدارة صحيفة "العرب اليوم وجهت إنذارا خطيا إلى الزميل عدنان برية، مساء الاثنين، بذريعة "إرباك العمل" جراء عدم التزامه بأنظمة الصحيفة، وبساعات العمل، وفق الشكوى.
رئيس مجلس الادارة الياس جريسات يدعي ان صحيفته "قلعة حرية " ولكنها تحولت بعهده الى غرفة اعدام للزملاء .