البيان رقم 2 للجنة المتقاعدين العسكريين في دائرة الجمارك

أثرت في وقت سابق قضية لجنة المتقاعدين العسكريين في دائرة الجمارك الاردنية، حيث عرضت هنا البيان رقم (1) قبل إعلانهم الاعتصام لتحصيل حقوقهم، وطبعا لم يتم اتخاذا أي إجراء بشأنها، وها هم اليوم يعلنون البيان رقم (2) قبل أن يذهبوا إلى الاعتصام، لعل أحدا يستمع إليهم!


يقولون في بيانهم الثاني: اولا نشكركم على نشر معاناتنا في البيان الاول والذي صدر بتاريخ 29-3-2012 واننا نؤكد مجددا على حراكنا الذي سيستمر لحين تصحيح وتصويب وضعنا نحن المتقاعدين العسكريين في دائرة الجمارك الاردنية، بما في ذلك الحصول على الحد الادني للاجور من مؤسسة المتقاعدين العسكريين، حيث مازالت تماطل في اعطائنا الحد الادني. وان ما يحز في النفس ان سيدنا قام بتخصيص يوم وفاء للمتقاعدين العسكريين رديف القوات المسلحة الاردنية، وكانوا في مقدمة الحضور وهم نفس الاشخاص الذين يحرموتنا حقنا ويبخسونا اجورنا. نحن نعاني منهم وهم نفس الاشخاص الذين يرسلون لنا كتب انذار وتهديد الى دائرة الجمارك ، تقول ان على اي متقاعد عسكري يعمل بدائرة الجمارك عليه حلق ذقنه (تصور!) . علما بأن وجوه المتقاعدين الآن كساها الشيب والوقار وظهرت تجاعيد الوجه من الهم ولم تعد تحتمل نصل الشفرات، فرفقا بنا، من المعاناة من المؤسسة الى المعاناة في دائرة الجمارك التي تحاول التخلص منا بأي شكل وبأي طريقة حيث بلغ السيل الزبى وطفح الكيل، حيث جميع حقوقنا مسلوبة وتحت الفصل التعسفي والمزاجي لأي مدير والعمل فوق طاقتنا وساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة ونعمل عمل الجمارك لا بل نعمل نيابة عنهم وبأمور تخص الجمارك، فإذا زاد عددنا نعمل بدل الموظفين ونسد مكانهم ليأخذوا إجازات وساعات استراحة أطول، وإذا ما نقص عددنا نتحمل الوظيفة لوحدنا مهما حصل.لا احد يسد مكاننا فنحن جمارك إذا إرادوا ونحن حراس إذا أرادوا، نحن في معاناة حقيقية. واننا نهيب بجميع الزملاء وعددهم 280 زميلا الانتظار لنحدد موعد الاعتصام بجميع مراكز الجمارك الاردنية . لعل احد يسمعنا او ينصفنا او يلتفت الى مطالبنا!

هذا هو بيان لجنة المتقاعدين العسكريين في دائرة الجمارك الأردنية، الذي خصوني به، والأمل كل الأمل أن يتم الالتفات إلى مطالبهم، قبل أن يخرجوا في الاعتصام، وحتى لا يقولن أحد أنهم لم يعلنوا عن مطالبهم قبل الاعتصام!