امام وزير التعليم العالي - تساؤلات حمراء :لماذا الانتقائية بإحالة بعض الموظفين الى التقاعد

أخبار البلد- الى دولة رئيس الوزراء
اذا كان من مهام هذه الحكومة الاصلاح فعلى الحكومة ان تعمل لتكريس مبدأ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون وتحقيق العدالة وسيادة القانون وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص ومحاربة ظاهرة الواسطة والمحسوبية (من اقوال جلالة الملك عبدالله الثاني في كتاب التكليف السامي لدولتكم بتاريخ 17/10/ 2011

اين انتم .. الفساد في وزارة التعليم العالي ، أصبح نشيد الشارع والحديث الذي لا ينفض ومحاربته هي الغاية المرجوة من الصغير والكبير من الشاب والمسن من القوي والضعيف من الموظف والمسؤول ومن كل من يقول أنا أردني.
وكان لدور جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله و رعاه الأثر الأكبر في توفير مضلة لكل محارب للفساد .
ولكن ما يثير الجدل رغم طلب الشارع المتزايد لمكافحة الفساد ورغم دعم جلالة الملك حفظه الله لمكافحة الفساد نرى بعض المسؤولين وأصحاب القرار وقد توانوا عن محاربته إلى حد وصل إلى تمثل الفساد أمام ناظريه لكنه يغض البصر كأنه رأى أهل بيت هو زائره خطأ أو أنه يفقد البصر عند النظر إلى الفساد .
ربما قد أطلت لكن هذا واقعا ملموس والسكوت عليه خيانة للوطن والمواطن .
وهنا أشير إلى وزارة التعليم العالي التي عهدناها منارة تضئ طريق المستقبل لأجيال متعاقبة عذراً مجلس النواب قد اعتديت على جزء من عملك بتوجيه أسئلة إلى معالي وزير التعليم العالي الذي وضع في حكومة شعارها مكافحة الفساد وليس الفساد وهذه الأسئلة إجابتها واضحة لكثير منكم .
ودافعي الذي يملي علي هو غيرتي على وطني الذي اعتز به واطمح لان يكون الافضل

تساؤلات تساؤلات تساؤلات
لماذا يا معالي وزير التعليم العالي ينحسر دور الرقابة والامتحان منذو عهد الدكتور خالد طوقان على مركز الاميدايست ؟. - 1

2 - لماذا يا معالي الوزيره تتغير قوانين المعادلة من فصل الى اخر ,فتاره تشترط شروط معينه لتاتي السنه التالية لتلغي هذه الشروط تعقبها سنه تعاد الشروط كما كانت , كان شيئاً لم يكن.
3- لماذا يا معالي وزير التعليم العالي تختلف الاسس و المعاير من سنه الى اخرى ومن دوره الى اخرى لتحديد المستفيدين من المنح والقروض وهنا اضع علامة استفهام كبيره واحده تلوى الاخرى .
4 لماذا يا معالي وزير التعليم العالي يعطى (س) استثناء لمخالفته قراراً صادراً عن مجلسكم الكريم وعندما يتقدم (ص) وهو بنفس المخالفة للحصول على استثناء يرفض بداعي مخالفته للقرارات الصادرة عن مجلسكم ؟
5 اين دوركم الرقابي يا معالي وزير التعليم العالي على الجامعات الرسمية هل لان قانون التعليم العالي لا يستطيع التدخل بها ام انها حجة لانتشار الفساد
6 لماذا يا معالي وزير التعليم العالي تم اصدار قرار من قبلكم بأسماء اشخاص ليصبحوا مستشارين في بلدان خمس بعدها بيوم يأتي قراركم الغاء القرار والان تحيلن جميع الاشخاص الذين كانوا منافسين من غير الخمس في قراركم الى التقاعد؟؟.
7 لماذا يا معالي وزير التعليم العالي يوجد تعارض في قرارات مجلس التعليم العالي وعدم وضوح مع اختلاف الوزراء من سنه لأخرى الى حد يخالف ما جاء به مجلس الوزراء في الجريدة الرسمية من قوانين واخص بذلك المالية منها.
لماذا يا معالي وزير التعليم العالي لماذا يحاول اشخاص اللقاء بكم ويواجه اعتراض حاشيتك الى حد يصل الى قلت الاحترام. 8
لماذا لا يستجاب لبعض الاشخاص الذين ثبت وقوع الظلم عليهم استناداً لما جاء في قرارات مجلسكم.9
10 لماذا يا معالي وزير التعليم العالي يتم تعين اعضاء الهيئة التدريسية حسب الانساب ويتم الاستغناء عن الاكفاء الذين هم عنصر نادر في التعليم عند تغير رؤساء الجامعات وتقلد المناصب.
لماذا يا معالي وزير التعليم العالي يتم رصد مبالغ ضخمه لمشاريع لا تضر ولا تنفع في مسار التعليم 11
اكتفي بذلك لأني على يقين انه اذا تم النظر لهذه المشاكل واجاد الإجابة السليمة واتخاذ الاجراء السليم تكون الحكومة قد وفقت في وضعك محاربه للفساد والمفسدين وان لم تستطيعي هنا الكارثة.
12 لماذا الانتقاء بأحالة بعض الموظفين الى التقاعد , وعندما طلب احدهم مقابلتك رفضت ( محمد المعاني)