356 مليون دينار حجم التداول بالسوق المالية في اول شهرين

اخبار البلد_ سجل حجم التداول الاجمالي في بورصة عمّان خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي حوالي 356 مليون دينار.
وبلغ حجم التداول في شهر كانون الثاني- بحسب احدث احصائيات لبورصة عمّان- ما يقارب 158 مليون دينار, حيث سجل في شهر شباط 199 مليون دينار.

ووصل حجم التداول خلال اخر 3 شهور من العام الماضي- تشرين الاول, تشرين الثاني, وكانون الاول- حوالي 502 مليون دينار, بينما بلغ عدد الاسهم المتداولة للفترة نفسها حوالي 618.8 مليون سهم.
وبلغ المجموع الكلي لحجم تداول اسهم القطاعات الفرعية الثلاثة- المالي, الصناعي والخدماتي- في بورصة عمّان للعام الماضي حوالي 2.8 مليار دينار.
وسجل القطاع المالي اعلى حجم تداول للعام الماضي بين القطاعات الفرعية الثلاثة, ب¯ 1.8 مليار دينار, بينما سجل قطاع الخدمات 576 مليون دينار, والصناعي 517 مليون دينار.
وبلغ حجم تداول الاسهم في القطاع المالي ببورصة عمّان للعام الماضي, حوالي 1.757 مليار دينار, مسجلا اعلى تداول بين القطاعات الفرعية.
الى ذلك تشير البيانات الصادرة عن مركز ايداع الاوراق المالية, الى ان الاستثمارات السعودية حلت بالمرتبة الاولى في بورصة عمّان, كاستثمارات اجنبية, حيث بلغت قيمتها 1.3 مليار دينار في العام الماضي, اي 6.8 بالمئة من القيمة السوقية للبورصة, تلتها الامريكية 6.1 بالمئة, ثم الكويتية 6 بالمئة, ثم القطرية 4.5 بالمئة, واخيرا اللبنانية 4 بالمئة.