9.77 مليار دينار قيمة حركات «إي فواتيركم» بتسعة أشهر



وصل إجمالي قيمة حركات نظام الدفع الإلكتروني «إي فواتيركم» خلال التسعة أشهر الممتدة منذ مطلع العام الجاري إلى 9.77 مليار دينار.

وفي جانب متصل، فإن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص كشفت عن وصول إجمالي قيمة حركات نظام الدفع الإلكتروني «إي فواتيركم» خلال الثلاثة أشهر الممتدة من تموز الفائت وحتى أيلول إلى 3.52 مليار دينار.

وفي هذا الشأن، فإن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص كشفت من خلال التقرير الذي أعلنت عنه بعنوان التقارير الشهرية لأنظمة الدفع - أيلول 2024، عن تحقيق تموز الماضي لموقع الصدارة بقيمة الحركات التي بلغت فيه 1.24 مليار دينار، فيما حل ثانيا شهر أيلول بقيمتها البالغة فيه 1.21 مليار دينار، فيما حل ثالثا شهر آب بقيمتها التي وصلت إلى 1.07 مليار دينار.

وبحسب التقرير، فإن إجمالي عدد الحركات على هذا النظام وصل في أيلول الماضي إلى 5.91 مليون حركة.

و أما على صعيد عدد المستخدمين في الشهر التاسع من العام الجاري لنظام إي فواتيركم، فقد أظهر التقرير وصول عددهم إلى حوالي 4.43 مليون مستخدم، كان منهم 38.8 ألف مستخدم جديد. فيما بلغ عدد المفوترين في ذلك الشهر 562 مفوترا.

و يرى مراقبون أن نظام الدفع الإلكتروني إي فواتيركم يسهم في زيادة التوسع باستخدام المدفوعات الرقمية في الأردن. و التي تهدف بالأساس إلى اختصار الوقت و الجهد على المواطنين في دفع الفواتير و غيرها من المترتبات المالية.