"المتحدة للإستثمارات المالية" ترفع رأسمالها إلى (25) مليون دينار .. تفاصيل

عفاف شرف 

عقدت الهيئة العامة لشركة المتحدة للاستثمارات المالية يوم أمس الاحد الموافق 13/10/2024 إجتماع للهيئة العامة غير العادي وذلك عبر وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني وبنسبة حضور 98.575%.

حيث وافقت الهيئة العامة على زيادة رأسمال الشركة من (10) مليون سهم/دينار إلى (25.484.685) مليون سهم/دينار, وذلك من خلال اكتتاب خاص للمساهمين.

ومن جانب المساهمين تمت الموافقة بالإجماع على زيادة رأسمال الشركة المصرح والمكتتب به الحالي بمقدار (15,484,685) مليون سهم وبقيمة إسمية للسهم الواحد تبلغ (1) دينار أردني و بخصم إصدار مقداره ( 0.097) وسعر إصدار للسهم الواحد يبلغ (0.903) دينار، وليصبح رأسمال الشركة المصرح به والمكتتب بعد استكمال إجراءات الزيادة (25,484,685) مليون دينار/سهم وعلى أن تتم الزيادة عن طريق إكتتاب خاص للمساهمين الاستراتيجيين في الشركة مع تحديد مقدار مساهمة كل منهم للحفاظ على نسبة مساهمته بالشركة على النحو التالي: البنك الأردني الكويتي ( 12,387,761) مليون سهم ، والبنك الاستثماري ( 3,096,924) مليون سهم .

 وفيما يتعلق بتعديل عقد الشركة ونظامها الأساسي فقد تمت الموافقة بإجماع المساهمين الحضورعلى تعديل المادة (2) من الفصل الرابع من النظام الأساسي للشركة لتصبح على النحو التالي بعد التعديل: "يشترط في المرشح لعضوية مجلس الإدارة ان يكون مالكا لما لا يقل عن خمسة آلاف سهم من اسهم الشركة حتى يكون مؤهلاً ليترشح لعضوية مجلس إدارتها ويكون عضواً فيه ، ويشترط في هذه الأسهم أن لا تكون محجوزة أو مرهونة أو مقيدة بأي قيد آخر يمنع التصرف مطلقاً بها ".

 وختاماً وافق المساهمين بالإجماع على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق والقرارات المتخذة في هذا الاجتماع، وتفويض مجلس الإدارة في الشركة بإستكمال كافة الإجراءات اللازمة بالخصوص لتنفيذ القرارات المتخذة في هذا الاجتماع.