شديفات يواصل الجولات التفقدية ويفتتح مختبر التفكير العلمي في جناعة


تابع مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى الدكتور أسامة عايد شديفات، اليوم الثلاثاء، جولاته التفقدية على مدارس المنطقة، حيث شدد خلال لقائه بكوادر الإدارة والتدريس من المعلمين والمعلمات على أهمية تنفيذ نشاطات خطة التدخلات العلاجية ومتابعة التزام دوام الطلبة وتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب على الطلبة المتغيبين عن الدراسة، وتحفيز الطلبة على المشاركة بالنشاطات والمشاريع ضمن مبادرة "لمدرستي أنتمي".

وشملت الجولة التفقدية زيارة مدارس ياقوت الحموي الأساسية للبنين، عز الدين القسام الأساسية الثانية المختلطة، خلايلة بني حسن الأساسية المختلطة، ومدرسة سمية الأساسية المختلطة، وتفقد كافة المرافق المدرسية، والتقى الطلبة ووجههم إلى المشاركة الفعالة في النشاطات المدرسية والالتزام بالدوام المدرسي.

 وكان الدكتور الشديفات قد افتتح خلال زيارته مدرسة جناعة الأساسية للبنين مختبر التفكير (Think lab) القائم على المنحى التكاملي في تدريس العلوم (STEAM)، واستمع إلى إيجاز للتعريف بأدوات المختبر والتجهيزات الموجودة من طابعة ثلاثية الأبعاد وأدوات الروبتكس والذكاء الاصطناعي، قدمه المعلم عدي ابو عمر.

وأثنى مدير تربية الزرقاء الأولى على الجهود التي يبذلها كافة العاملين في الميدان التربوي في سبيل توفير البيئة دراسية والتعليمية الملائمة للطلبة.