متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات


نفذ عدد من متقاعدي الفوسفات أمام مبنى الشركة في العاصمة عمان، اليوم الأثنين وقفة احتجاجية لعدم تلبية مطالبهم المتعلقة بالتأمين الصحي، الأمر الذي أثار استيائهم على استمرار تعنّت إدارة الشركة في سحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلتها كما كان في عام 2000

وقال معتصمون إنهم طالبوا مرارا الشركة لبحث مطالبهم دون جدوى، مشددين على أهمية دراسة ملف التأمين الصحي خصوصا وأن جميعهم كبار في السن، ما يتطلب بإعادة النظر في هذا الخصوص.

وأضافوا إن جميع أبواب الحوار أُغلقت أمامهم، ورأوا أن الخيار الوحيد هو العودة إلى الاعتصامات لنيل مطالبهم.

وأشاروا إلى أنهم حاولوا إجراء مفاوضات مع رئيس مجلس الإدارة طيلة السنوات الأربع الماضية، إلا أنها قوبلت بالرفض، ما يدلل على عدم وجود نية لتلبية مطالبهم.


وتتمثل مطالب هؤلاء المتقاعدين البالغ عددهم نحو 3500 متقاعد، بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000.

كما يطالبون بدراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي لتأخرهم في دفع الاشتراكات، وعدم رفع قيمة اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف، وعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها حيال إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.

وكانت شركة التأمين الحالية، وفق ما صرّح به المتقاعدون: وضعت عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، إذ ألغت اعتماد العديد من الأطباء وصرف العديد من الأدوية، إضافة إلى الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.