فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت 28 سبتمبر/أيلول 2024، إنه اعترض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن، وذلك عقب تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب ووسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما أظهرت فيديوهات تدافع المستوطنين وهروبهم من الأماكن العامة والشواطئ لحظة سماعهم أصوات الإنذار.

وأفاد الجيش، في بيان أول، بأن صافرات الإنذار دوت في تل أبيب إثر إطلاق صاروخ من اليمن نحو وسط البلاد.

وقال لاحقاً في بيان آخر: "متابعة للإنذارات تم اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن خارج حدود الدولة".

ولم تتبن جماعة الحوثي اليمنية، إطلاق الصاروخ نحو إسرائيل حتى ساعة نشر التقرير، رغم أنها أعلنت مرارا استهدافها بصواريخ ومسيرات دعما لقطاع غزة.

ولكن جماعة "الحوثي" اليمنية، أعلنت مساء السبت، الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام في مناطق سيطرتها، إثر "استشهاد" زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، وفق وكالة أنباء (سبأ)، في نسختها التابعة للجماعة.

وذكر البيان، أن المشاط، "وجه بإعلان الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام (في مناطق سيطرة الحوثيين) باستشهاد القائد الكبير المجاهد حسن نصرالله"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وظُهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35″ على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" رشقات صاروخية على مواقع عسكرية ومستوطنات في شمال إسرائيل.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1640 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و 8 آلاف و408 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.