أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات

تعاملت الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية مع عدة حوادث وجرائم قتل في مناطق مختلفة من المملكة، راح ضحيتها سيدتين، الأولى بحادثة سقوط، والثانية لاربعينية ضربها شققها ضربا مبرحها حتى فارقت الحياة.

كما رصد موقع الدستور الالكتروني أيضا سلسلة من الأحداث الأمنية، تمثلت بالإطاحة بتجار ومروجي مخدرات بمداهمات أمنية، وحادثة اختناق اصيب خلالها 36 طالباً باضطرابات تنفس جراء تسرب غبار من مصنع بالزرقاء، بالاضافة للايقاع بخلية جرمية نفذت 279 عملية احتيال عبر المحافظ الإلكترونية وكشف غموض جريمة قتل وقعت قبل شهرين في الكرك بالاضافة لاحداث أخرى نعرضها فيما يلي:

** مقتل اربعينية على يد شقيقها في الأغوار الشمالية

وفي الحادثة الأولى، توفيت سيدة اربعينية الثلاثاء، إثر تعرضها لضرب مبرح من قبل شقيقها في منطقة كريمة في الأغوار الشمالية وفق ما أفاد مصدر أمني لموقع الدستور الالكتروني.

وقال المصدر في تصريح مقتضب إنه تم إسعاف الفتاة إلى مستشفى أبي عبيدة الحكومي وما لبثت أن فارقت الحياة .

وأضاف أنه تم تحويل الجثة للطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة، وتم ضبط شقيقها وبوشرت التحقيقات .

**وفاة ستينية إثر سقوطها من الطابق الثالث في الأغوار الشمالية

وفي الحادثة الثانية، قضت سيدة ستينية، الثلاثاء الماضي، اثر تعرضها للسقوط من شقة في الطابق الثالث في منطقة ابو سيدو بلواء الأغوار الشمالية.

وقال مدير مستشفى أبو عبيدة الجراح الحكومي، الدكتور مؤيد الشكور إن السيدة جرى إسعافها الى طوارئ المستشفى لكنها وصلت متوفية جراء تعرضها لإصابات بالغة.

وأضاف انه تم تحويل الجثة الى مركز الطب الشرعي لإقليم الشمال.

**القبض على شخص أصاب 3 بالرصاص في معان

والحادثة الثالثة، داهمت قوة أمنيّة مكان وجود الشخص المطلوب الذي أطلق النار وأصاب ثلاثة أشخاص في منطقة أذرح بمحافظة معان أثناء الاحتفالات بأحد المقرّات الانتخابية وتمكنت من إلقاء القبض عليه.

وفي التفاصيل فقد أُسعف للمستشفى بتاريخ 13/9/2024 م ثلاثة أشخاص إثر تعرّضهم للإصابة بعيارات نارية أثناء وجودهم بأحد المقار الانتخابية بمنطقة أذرح بمحافظة معان، بعد أنْ قام أحد الموجودين بإطلاق عيارات نارية داخل المقر ولاذ بالفرار بعدها وتوارى عن الأنظار.

وأكّد أنّ لجان المتابعة المشكّلة في مديرية الأمن العام للرصد والتحقيق في القضايا والبلاغات كافّة المرتبطة بإطلاق العيارات النارية أثناء وبعد الانتخابات النيابية واصلت تحقيقاتها وجمع المعلومات لحين تحديد مكان ذلك الشخص ومداهمته وإلقاء القبض عليه وبوشرت التحقيقات معه.

** الإيقاع بعصابة نفذت 279 عملية احتيال عبر المحافظ الإلكترونية

وفي الحادثة الرابعة، تمكنت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي من إلقاء القبض على خلية جرمية تكونت من 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني المالي لمحافظ مالية لمواطنين.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ الوحدة باشرت التحقيق في عدد من الشكاوى التي وردت إليهم من مواطنين تعرّضوا للاحتيال الإلكتروني وسرقة ما في محافظهم الإلكترونية من أموال وتمكنوا من كشف أعضاء الخلية الجرمية التي امتهنت هذا الأسلوب والمكونة من ستة أشخاص أُلقي القبض عليهم جميعا.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه إحالة جميع القضايا إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

** إصابة 36 طالباً باضطرابات تنفس جراء تسرب غبار من مصنع بالزرقاء

اما الحادثة التاسعة ، فقد أصيب 36 طالبا بإحدى المدارس الخاصة في منطقة جبل الأميرة رحمة بمحافظة الزرقاء، بحالات اختناق، جراء استنشاق غبار تسرب من مصنع مجاور للمدرسة اليوم الخميس.

وقال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أسامة شديفات، إن الحادثة وقعت أثناء الطابور الصباحي، ما أدى إلى إصابة 36 طالبا تراوحت أعمارهم ما بين 10 إلى 12 عاما ومعلمتين كانوا في ساحة المدرسة، ما استدعى نقلهم إلى مستشفى الأمير فيصل في الرصيفة، حيث خضعوا للفحوصات وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم العامة حسنة.