أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات

نفى الناطق باسم أمانه عمان الكبرى ناصر رحامنة تركيب أي كاميرات تتبع إلكتروني جديدة لرصد مخالفة استخدام الهاتف المحمول وعدم ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة، مؤكدًا أن هذا النوع من المخالفات مقتصر على المخالفات الوجاهية من قبل شرطة السير.

وأشار رحامنة  إلى أن أمانة عمان ستبدأ تفعيل مخالفات عدم استعمال حزام الأمان واستخدام الهاتف المحمول من الكاميرات إعتبارا من منتصف العام القادم وسيتطلب ذلك تركيب نوع خاص من الكاميرات وسيتم طرح عطاء لذلك.

وكان مواطنون أكدوا حصولهم على مخالفات سير مصدرها كاميرات أمانة عمان بسبب عدم ارتداء حزام الأمان لركاب المقعد الأمامي، على خلاف المعتاد من شرطة السير كمخالفات الوجاهية.

وحول ذلك قال المواطن مؤمن العواودة إنه تلقى في السابع من أيلول الحالي مخالفة سير بسبب عدم ارتدائه حزام الأمان بقيمة 20 دينارًا، مرفقة بصورة تثبت المخالفة وهي المرة الأولى التي يحصل فيها على هذه المخالفة "غير المعتادة" من كاميرات المراقبة.





وكان مواطنون تداولوا على تطبيق واتساب تسجيلًا صوتيًا؛ يحذر من تركيب كاميرات مراقبة جديدة داخل الأنفاق ترصد مخالفات عدم استعمال حزام الأمان واستخدام الهاتف المحمول.

وليست هذه المرة الأولى التي يتداول فيها مواطنون الحديث عن كاميرات مراقبة لرصد مخالفات حزام الأمان بل سبقها إشاعات عدة كتلك التي انتشرت عند جسر الجامعة الأردنية إلا أن أمانة عمان قد أكدت أن العمل بمثل هذه الكاميرات لم يبدأ بعد.

وكانت حكومة بشر الخصاونة عدلت قانون السير نهاية العام الماضي وشمل التعديل زيادة قيمة مخالفة عدم استعمال حزام الأمان لركاب المقاعد الأمامية في المركبة لتصبح 20 دينارا بدلًا من 15 دينارًا.