زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد

تشير آخر الخرائط الجوية إلى تأثر الأردن بكتلة هوائية خريفية لطيفة الحرارة ورطبة خلال أول أيام فصل الخريف فلكيا، الأحد، حيث تنخفض درجات الحرارة قليلا وتكون دون معدلاتها المعتادة بنحو 3 درجات مئوية.

وفي التفاصيل، يُصادف الاعتدال الخريفي لعام 2024 الأحد الموافق للثاني والعشرين من أيلول/سبتمبر في تمام الساعة 08:44 مساء بتوقيت العاصمة عمان.ويتساوى طول الليل والنهار في جميع أنحاء الكرة الأرضية، إيذاناً ببدء فصل الخريف فلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وبداية فصل الربيع في النصف الجنوبي.

زخات متفرقة من الأمطار
وتزامناً مع الاعتدال الخريفي، تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية الأحد، تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس خريفي مائل للبرودة في ساعات الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة في مختلف المناطق بقية النهار ولطيف فوق الجبال، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة، مع احتمالية هطول زخات متفرقة من الأمطار تتركز في الشمال. وتستمر الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

ويكون الطقس مائلا للبرودة في ساعات الليل الأولى، ويصبح باردا نسبيا في أوقات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، خصوصا فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكل تدريجي، ويصبح الطقس رطبا، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق، خصوصا في أول الليل. وينصح بارتداء معطف خفيف لمواءمة برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر، وذلك بحسب "طقس العرب"