المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة


شيرين خالد المساعيد 


قال المدير الاداري لمصنع "المتميزة" في منطقة الظليل السيد احمد عبد الهادي "لاخبار البلد" ان جميع الحالات التي تعرضت لاستنشاق ذرات اشبه بالغبار ناتجة عن مواد كيميائية، والبالغ عددها 118 حالة جميعها بخير وغادرت المستشفى.

 

وفي تفاصيل الحادثة اكد ان عدد من العاملين تعرضوا لاستنشاق مواد كيميائية جلبتها الريح من مصنع مبيدات حشرية مجاور لمصنعهم بمسافة 4 متر سبب لهم ضيق تنفس ، وتم ابلاغ الدفاع المدني واخلاء المصنع من العاملين فوراً، بحيث يوكد ان "المتميزة" هو مصنع البسة ولا يوجد فيه اي ما يشكل خطر على العاملين، ولا يحتوي على اي مواد كيمائية ويقتصر العمل فيه على القص والخياطة فقط.

 

وان ما يتم تداوله من اخبار عن سوء تدابير السلامة داخل المصنع هو عارٍ عن الصحة، مؤكداً ان المصنع خاضع لمراقبة وزارة الصحة و والغذاء والدواء وبلدية الضليل ، ويحتوي على كادر من المختصين بالسلامة والصحة المهنية، بالاضافة الي المتابعة المستمرة من وزارة العمل والضمان الاجتماعي .

 

وفي ما يخص اسباب الحادثة فأن المصنع بأنتظار تقرير الجهات المعنية مثل  الدفاع المدني و البيئة والبحث الجنائي بعد تحليل العينات والمسحات التي تم اخذها من مصنع "المتميزة" والمصنع المجاور.