صدق او لا تصدق .. رد وزارة الأشغال العامة على استفسار "أخبار البلد" يصل بالسلامة بعد 90 يومًا



خاص - في صباح اليوم الأربعاء 18-9-2024، تفاجأنا في "أخبار البلد" بوصول رد من وزارة الأشغال العامة على استفسارات قمنا بإرسالها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وتحديدًا بتاريخ 12/6/2024، علماً أن هذا الرد جاء بالتعاون مع وزارة النقل، التي أحالت موضوع استفسارنا مشكورةً في لحظتها إلى وزارة الأشغال كونها الجهة المسؤولة المباشرة عن القضية، وقامت باستلامه وايصاله لنا.

الاستفسار كان يتعلق بشكوى عدد من المواطنين حول جاهزية إحدى محطات الباص السريع، الذي يُعد وسيلة نقل يومية يعتمد عليها الكثير من المواطنين، وقد توقعنا الحصول على الرد بشكل أسرع نظرًا لأهمية الموضوع وحساسيته بالنسبة للمواطنين الذين يتنقلون عبر هذه المحطة يوميًا.

ولكن ما أثار استغرابنا هو أن الرد استغرق حوالي 90 يومًا ليصل بالسلامة، مما يطرح علامات استفهام كبيرة حول آلية تعامل الوزارات مع استفسارات الإعلام والصحافة، وخصوصًا أن هذا التأخير يعكس خللاً في التنسيق بين الوزارات، ويفتح الباب للتساؤل حول كفاءة النظام الإداري في التعامل مع قضايا المواطنين.

من المؤسف أن موضوعًا كهذا، يتعلق بخدمة حيوية تمس حياة الناس بشكل مباشر، يُترك ليُعالج ببطء وبتأخير غير مبرر، وعلى الرغم من أننا أخيرًا حصلنا على الرد، إلا أن هذا لا يعفي الجهات المعنية من مسؤولية تحسين أدائها والتعامل بسرعة أكبر مع شكاوى المواطنين واستفسارات الإعلام، على الرغم من أنا الحكومة ووزارتها أصبحت "رقمية".

ونحن في "أخبار البلد"، نؤكد أننا سنواصل دورنا في نقل صوت المواطن ومتابعة قضاياهم، وسنظل نطرح الأسئلة الضرورية لضمان تقديم الخدمات العامة بأفضل مستوى.