الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير



بدأ رئيس الوزراء المكلف الدكتور جعفر حسان ، التشاور مع الأحزاب السياسية الأردنية لبحث الإعداد للمرحلة المقبلة.
وكشف الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة عن أن اللقاء مع رئيس الوزراء المكلف كان إيجابيا، وقال: تشرفت بالإجتماع اليوم الاثنين مع دولة رئيس الوزراء المكلف بناء على طلبه وذلك للتشاور بخصوص المرحلة المقبلة مع الأحزاب، وتحدثنا مليا بخصوص برنامج حزب إرادة وإنجازه وكان الإجتماع ايجابي .

وأكد البطاينة، أنه لم يتم ترشيح وزراء عن الحزب او من أي حزب ، ولكن في المرحلة المقبلة سيتم ذلك، وقد يكون هناك وزراء من احزاب في التشكيلة الحكومية بناء على خبراتهم وقناعته بهم ولكن ليس بناءا على ترشيح الحزب.
وبدوره صرّح الأمين العام لحزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني، أن الاجتماع مع دولة الرئيس المكلّف الدكتور جعفر حسان الذي تمّ اليوم لم يكن مشاورات لتشكيل الحكومة أو الطلب من الأحزاب ترشيح وزراء، وانما هي اجتماعات تشاورية للإعداد للمرحلة القادمة الهامة من التحديث السياسي والتأسيس للعلاقة بين الحكومة والأحزاب السياسية، بطريقة بنّاءة ومؤسسية بما يخدم برنامج التحديث السياسي ويساهم في تطويره.

وقال المومني، إن المرحلة القادمة مفصلية لجهة مأسسة العلاقة بين البرلمان والحكومة من خلال الكتل الحزبية تحت القبة بما يحقق الصالح العام ويدفع بالزخم المطلوب باتجاه منظومة التحديث الشامل.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، قد كلف أمس الأحد، دولة الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة دولة الدكتور بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها.