موظفو شركة البريد الاردني يواصلون الاضراب ويطالبون مكافحة الفساد بفتح ملف فساد الشركة ومديرها العام

اخبار البلد- قام موظفو شركة البريد الاردني في معظم المحافظات بالاعلان عن الاضراب والتوقف عن العمل لحين استجابة مديرعام شركة البريد الاردني الى مطالبهم وذلك بعد ان صرح مدير عام الشركة بأن ايرادات الشركة لعام 2011 بلغت عشرة ملايين دينار وان هناك ارباح وبالرغم من تحسن الايرادات وتحقيق الارباح فلم يلمس الموظفين اي تحسن على واقعهم الوظيفي والمادي حيث ان حال الموظفين في المكاتب حدث ولا حرج من عدم الاستقرار وعدم احترام المسؤولين للموظفين وعدم تامين اي مقومات الراحة والامان للموظف علماً بأنهم هم من يحقق الايرادات للشركة والادارة تقوم بصرفها على رؤساء الدوائر من رواتب وسيارات ومياومات ومكافأت..ومزايا اخرى.
وافاد الموظفون انهم ولسنوات يعانون من فساد ادارة هذة الشركة والمتمثلة بالمدير العام وحاشيته من الاصدقاء والمقربين مدراء ومستشارين وكان اخرها هيكلة الوظائف بالشركة لتعيين (6) مدراء رؤساء دوائر وزيادة رواتبهم بهدف تحقيق مصالحهم لا لتحقيق مصالح الموظفين الذين لم يشعروا بالعدالة يوماُ بالرغم من انهم يعملون جاهدين لتحقيق زيادة بالايرادات على امل تحسين اوضاعهم المادية، وقد قام الموظفين بتوجيه خطابات كثيرة ولجهات مختلفة مثل مكافحة الفساد ووزير الاتصالات مطالبينهم بفتح ملفات شركة البريد واستغاثوا بالحكومة لانصافهم ولكن لم يتم الاستجابة الى نداءاتهم حيث تبين لهم ان المدير العام وبطانته هم اسياد على القانون ولا يوجد من يحاسبهم وان صمت وزير الا تصالات هو تأيداً لهم ، هذا وافاد الموظفون ان قرار تشكيل مجلس الادارة الاخير كان بناءً على رغبة المدير العام وهو من قام بأختياراعضاء مجلس الادارة الحالي بعد ان اتفق مع وزير الاتصالات على حل المجلس السابق مما دفع بهم الى التهديد بالاضراب والتوقف عن العمل لحين الاستجابة الى مطالبهم العادلة هذا وبداً بالاعتصام المفتوح في مديرية الطفيلة والعقبة ومعان والكرك والسلط الى ان يشمل باقي المحافظات منوهين الى انه طلبت ادارة الشركة من المعتصمين تشكيل وفد منهم لمقابلة المدير العام الاسبوع القادم لبحث امكانية تنفيذ عدد من مطالب المعتصمين الا انهم رفضوا واصروا على وجوب تنفيذ جميع مطالبهم وانهم مستمرون بالاعتصام وهذا الامر يأتي بالتزامن مع توقف الموظفين عن صرف رواتب المعونة الوطنية اليوم وتتمثل مطالب الموظفين بما يلي:
1.تحويل الشركة بكل ما تعني الكلمة من معنى الى شركة حقيقة تخضع لنظام الشركات مستقله ماليا واداريا واعطائها حق المراسلات الحكومية والطوابع وفواتير الكهرباء والهاتف ... الخ لرفد موازنة الشركة التي تعود بالمحصلة على ميزانية الدولة الاردنية .

2. هيكلة الرواتب وتعديل رواتبنا بأعلى مربط وليس ادنى او متوسط مربط وصرف العلاوات بما يتلائم مع ارتفاع مستوى التضخم والى مستوى يؤمن الحياة الكريمة لنا ولعائلتنا.

3. حلّ الاقسام والمناصب التي كانت وما زالت عالة على ميزانية الشركة والتي وجدت لعمل مناصب لاشخاص فقط ولم تراعي مصلحة الشركة .

4.صرف راتب ثالث عشر ورابع عشر اسوة بباقي الشركات .

5.تثبيت العقود وصرف حقوقهم من غلاء المعيشة وغيرها من العلاوات الاخرى.

6. تعديل نظام التأمين الصحي بحيث يشمل العائلة .

7. التدقيق على حسابات وكشوفات الشركة من قبل هيئة تحقيق مستقلة تظهر نتائج الاعمال المالية للشركة .

8.تعديل نظام الاجازات والمناوبات للموظفين وصرف بدلات من صناديق التوفير البريدي للموظفين لتحسين اوضاعهم.
فيما - نفى الناطق الإعلامي باسم شركة البريد الأردني زهير العزة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود إضراب لموظفي الشركة في محافظات المملكة.
وقال في تصريح صحفي صدر اليوم السبت أن مكاتب البريد في كافة المحافظات تعمل بشكل إعتيادي ووفق البرنامج المخصص لعمل هذه المكاتب إضافة للمديريات والبالغ عددها 11 مديرية.
وبين العزة أن ما نُشر يتعلق ببعض الأفراد من الزملاء في محافظة الطفيلة الذين قاموا بالتواصل مع وسائل الإعلام من أجل طرح بعض المطالب التي هي أصلاً محققة لجميع الموظفين من قبل الشركة وخاصة فيما يتعلق بهيكلة الرواتب والعقود التي هي أصلاً خاضعة لنظام الشركات المعمول به في الأردن ووفق قانون العمل والعمال ، إضافة لوجود جهة مراقبة محايدة وديوان المحاسبة ، وصرف علاوة بدل غلاء معيشة.
وأشار العزة إلى أن بعض ما يُنشر فيه إساءة إلى كل فرد من الزملاء العاملين في الشركة سواء في الإدارة أو في أي قسم آخر حيث أن كافة من يعملون في هذه الشركة هم ((موظفون))
لا فرق بينهم إلا بالخبرة وسنوات العمل التي هي معيار التعاطي مع المواقع التي
يتسلمونها ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشركة التي حققت بفضل جهد كافة العاملين فيها توازناً بين الأرباح والمصاريف قامت بمنح زيادات وعلاوة غلاء معيشة لكل الموظفين دون إستثناء ما جعل رواتب العاملين في الشركة هي من أعلى رواتب الشركات العاملة في مثل هذا المجال ووفق نفس الظروف وعلى وجه الخصوص الحكومية منها.
وأكد العزة أن باب الإدارة مفتوح لكل موظف ولم يكن مغلقاً يوماً من الأيام ، إضافة إلى أن الإدارة تتعامل مع أي مطلب وفق الإمكانيات المتاحة والقوانين والأنظمة المعمول بها في الشركة وعلى قاعدة أن كل الأمور يمكن حلها بعيداً عن الفتنة والإضرار بمصالح المواطنين علماً أن البريد الأردني يقدم خدماته لكل فئات المجتمع وخاصة تلك الفئة التي تحتاج منا اليوم الوقوف بجانبها وهي فئة الأخوة الذين يتلقون المعونة الوطنية عبر مكاتب البريد
وناشد العزة الزملاء في وسائل الإعلام كافة الرجوع للناطق الإعلامي للحصول على أية معلومة تتعلق بالشركة وموظفيها على هاتف (0776728081) خاصة أن الكثير مما يُنشر ليس له أساس من الصحة.