14 مليون دينار صافي أرباح الاستثماري في النصف الأول من العام 2024

أعلن الاستثماري (INVESTBANK)– البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة - اليوم عن نتائجه المالية للنصف الأول من عام 2024، والتي أظهرت تحقيق نمو ملحوظ في إجمالي الدخل و صافي الأرباح بعد الضريبة، مدعوماً بزيادة التسهيلات الائتمانية ونمو ودائع العملاء.

وبحسب البيانات المالية، ارتفعت صافي أرباح الاستثماري مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 2024 بنسبة 10% لتصل إلى 14.1 مليون دينار، مقارنة مع 12.8 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام 2023.

وأظهرت البيانات المالية أيضاً، ارتفاعاً في صافي التسهيلات الائتمانية التي قدّمها الاستثماري لعملائه من الأفراد والشركات خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت 1.2 مليار دينار مقارنة بـ 1.1 مليار دينار مع نهاية العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 10%.

كما نمت ودائع العملاء مع نهاية الشهور الستة الأولى من العام 2024 بنسبة 10% لتصل إلى 1.4 مليار دينار، مقارنة مع 1.2 مليار دينار كما في نهاية العام الماضي، فيما وصلت إجمالي موجودات البنك إلى قرابة 2 مليار دينار مع نهاية حزيران، مقابل 1.8 مليار دينار كما في نهاية العام 2023وبارتفاع نسبته 7.5%.

و من جهة أخرى، إرتفع مجموع حقوق الملكية ليصل إلى 214.5 مليون دينار كما في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 212.4 مليون دينار مع نهاية العام 2023.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الاستثماري فهمي أبو خضرا :" تعكس هذه النتائج المالية القوية متانة نموذج أعمالنا وقدرتنا على تحقيق نمو مستدام في مختلف الظروف الاقتصادية. ويعود الفضل في هذا الأداء المتميز إلى التزام فريق عمل الاستثماري بتقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء، وتنفيذ استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز مكانة الرائدة في السوق المصرفي الأردني."

وأشار أبو خضرا إلى أن زيادة التسهيلات الائتمانية المباشرة وودائع العملاء يؤكدان على ثقة العملاء المتزايدة بالبنك، كما أن تحقيق نسبة عائد مرتفعة على حقوق الملكية يبرهن على كفاءة استخدام مواردنا وتحقيق العوائد المجزية لمساهمينا، مشدداً على أن فريق البنك سيواصل العمل بجدية لتعزيز مكانته في السوق المصرفي وتقديم أفضل الخدمات للعملاء، مع التركيز على الابتكار والاستدامة كركائز أساسية لنهج البنك.

وأعرب أبو خضرا عن شكره وتقديره للإدارة التنفيذية للبنك وجميع موظفيه على جهودهم الكبيرة وإخلاصهم في العمل، وكذلك لعملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ودعمهم المستمر. وقال :" "نحن على ثقة بأن البنك سيواصل تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، مدعوماً برؤيتنا الطموحة والتزامنا الراسخ بتلبية احتياجات عملائنا وتقديم قيمة مضافة للمساهمين."

تجدر الإشارة إلى أن الاستثماري سجل ارتفاعاً في العائد على حقوق الملكية (ROE) ليصل إلى 13.2٪ في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ 12.3٪  كما في نهاية العام الماضي، فيما استقر العائد على الأصول (ROA) عند 1.5٪.