106 آلاف مشارك في "أردننا جنة" خلال 5 أشهر



سجلت أعداد المشاركين في البرنامج السياحي الوطني (أردننا جنة) 106 آلاف مشارك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بحسب بيانات صادرة عن وزارة السياحة والآثار.


وبحسب البيانات الوزارية ، فإن أعداد المشاركين في البرنامج ارتفعت بنسبة وصلت إلى %94  خلال الأشهر الخمسة الأولى مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت أرقام المشاركين في أردننا جنة خلال الأشهر الخمسة الماضية من هذا العام بمقدار يتجاوز 51.3 ألف مشارك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت 54.5 ألف مشارك.
وحصلت محافظة العقبة على أعلى الوجهات طلبا حيث استقبلت أكثر من 37.2 ألف مشارك، وجاءت محافظة عجلون بالمركز الثاني باستقبالها 35 ألف مشارك، وحصل وادي رم على المركز الثالث بـ16.7 ألف مشارك. ويشار إلى أن البرنامج جاء بدعم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للتخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة "كورونا" ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك القطاع السياحي مثل المكاتب السياحية بتنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وأدلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.
ويؤمن برنامج "أردننا جنة" الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانيا من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، إضافة إلى توفير وجبات الطعام.
وبلغ عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" خلال العام الماضي 136.2 ألف مشارك.