سؤال في امتحان الرياضيات للتوجيهي يقيم الدولة على " رجل ونص " .. كفاية



خاص

"ضربونا " الكلمة التي تترد على مسامعنا في كل سنة تعقد فيها دورة امتحانات الثانوية العامة ( التوجيهي ) ليقف حال البلد على قدم وساق وتضطرب شؤون الدولة ويتسع ثقب الاوزون ويعم القلق شتى ارجاء البلاد وتتوقف الكرة الارضية عن الدوران ..!!

في كل موسم توجيهي ننتظر بفارغ الصبر المادة التي سوف يوضع لها اسئلة من خارج الكتاب او التي تتطلب "ابن سينا" لحلها او حتى تلك التي بحاجة الى "اسحق نيوتن" ليفسر معادلاتها واختراع قانون جديد يتناسب مع ماهيتها!
 
فينشغل الرأي العام  والتربويين وتنشغل المحطات الفضاية بعمل مقابلات مع مختصين وتسخير الوقت والجهد وعمل البحوث والدراسات  ليقرروا " ضربوهم ولا ما ضربوهم؟" بامتحان الرياضيات. 

هل وزارة التربية والتعليم تتعمد احداث مثل هذا الجدل في كل عام ام انه اصبح نهج تسير عليه يجعل الاهالي وذوي الطلاب يوجهون انتقاد لهم بطرح سؤال ساخر يقول  "يا وزارة التربية والتعليم شو هالهبل؟ " 

والجدير بالذكر ان الوزارة قد افادت النقاد والساخرين واليوتيوبرية بعمل محتوى ساخر عن ما يحدث كل عام في امتحانات التوجيهي يجلب لهم العديد من المشاهدات ويساهم في ارباحهم ، لينتهي الحال بأنهم المستفيدون الوحيدون خلافا عن الطالب " المسكين المسخم " والذي سيطارده بعد كل هذا العناء شبح البطالة .