رفع التمثيل الاردني في بغداد مصلحة وطنية

لا نرى اس خطورة في بغداد ابدا ثم نحن مسلمين نؤمن بأن لبقدر قدر الموت اذا وقع لا مفر منه .
مقدمة بسيطة اخواني نجعو فيها من على هذا المنبر تنفيس الخناق على الاردن اقتصاديا فبغداد و العراق مهمين لنا و و تجارة العراق كثيرا من تنعش السوق الاردني .

تعقيدات العراق تشير الا ان اي تمثيل ديبلوماسي كبير خصوصا اذا كان بحضور الملك ودولة الرئيس يعتبر بالنسبة للعراقيين امرا مهما رائعا لن ينسوه ابدا ويفتح لنا آفاقا كثيرة ومنها ما يلي :
* افق ديبلوماسي كبير للاردن فهي فرصة لدعوة المالكي الى الحل او التنحي و هي فرصة للعب دور اكبر في المنطقة فالاردن له كلمة جليلة لدى السعودية و الكويت و مشكلة الهاشمي لا يحلها الا جلالة الملك و حضور دولة الرئيس كقاضي في المحكمة الدولية أمر رائع بالنسبة للعراقيين , فهم لا يستطيعون تناسيه .
* هنالك خطوط تجارية مغلقة فمزارعي غور الاردن و بمحاصي تزيد عن مليار دينار قد اختنقوا لان السوق العراقية مغلقة امام المحاصيل الاردنية سبب سياسي بحت , ايضا ممكن ان يكون مد خط من خلال الاردن مفيدا جدا للبنى التحتية ومنافع للعقبة و عطاءات و تشغيل شركات واردنيون لمد هذا الخط الذي تفوق كلفته ال 2 مليار دولار .
* تطوير منطقة شرق الاردن بشراكة اردنية عراقية ووضع مسمار الزاوية لعمل صلح عراقي عراقي برعاية اردنية خصوصا للقرب الكبير بين الاردن وكردستان .
* فتح استثمارات كردية في الاردن و جلب رجال الاعمال الاكراد و اعداد جامعة تعنى بتدريس حقوق الانسان برعاية الامم المتحدة يمكن ان يلقى دعما كرديا كبيرا خصوصا انه شعب مبعد .

سيدي نحن الاردنيون ندعوك الا ان تضحي من أجلنا وعلى الدوائر الامنية ان تضحي من أجلنا فالاردن أغلى .