الى كل الشرفاء في امة العرب انقذوا سوريا


قتال ودماء ورصاص وحرائق في سوريا .قتلى بالعشرات رجال ونساء واطفال جنود ومدنيين مسلحين وغير مسلحين متظاهرين وغير متظاهرين .دماء تنزف في سوريا العرب ونحن ننظر ونتحاور ونتشاجر من يقتل من ؟ ومن هو المجرم الحقيقي ؟ من يذبح الاطفال والناس من يطلق الرصاص ومن يحرق ويدمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أراء وأراء كثيرة وفتاوي هنا وهناك وما تزال النار تشتعل والحريق يزداد وسوريا تنزف دما !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ونحن نضرب في المندل ونسأل العالم ومجلس الامن والجمعية العامة وأخرين في دول وعواصم كثيرة بعد ان فقد العالم العربي بوصلتة .نسأل الاخرين أن يقول لنا ما يجب ان نفعلة .تتنافس المحطات والتقارير الاخبارية في أعداد القتلى كل يوم وتختلف الروايات في عدد الاطفال والنساء والمسلحين من كل الاطراف بمسميات مخنلفة جيش وطني جيش حر رجال امن مسلحين وشبيحة واناس عزل لا حول لهم ولا قوة .عرض يومي لمشاهد القتل ومناظر الدم والجثث والقطع الادمية دون ان نضع تصنيفا لما هو محرم عرضة في كل الانظمة والقوانين .
تختلف الاراء فيهم علما بأنهم جميعا سوريون واخوة واقارب جمعهم هم سوريا الوطن والحب والحياة .
فهنا جماعة تقول عن هؤلاء ثوار وأخرون يسمونهم مسلحين مجرمون ومجموعة تعلن الجهاد المقدس واخرى تنادي بالغريب لقتال القريب والرصاص ما زال مستمرا والجثث ما زالت هنا وهناك والتدمير للبيوت على اشدة.
ننظر اليهم ونقارن بين مخلف الاراء والفتاوي وكل واحد يتهم الاخر بأنة عدو للشعب والوطن .وسجلت الجامعةالعربية اعلى نسبة في القرارات التي تم اصدارها وكلها اوراق رميت في سلة المهملات .
ان القضية (الازمة)( المشكلة ) السورية تحتاج من العرب الى وقفة صادقة وشريفة بعيدة عن كل الفتاوي والاراء المتداولة .يجب علينا ان نجلس جميعا وبحسن نية ونفكر في كل الاتجاهات ونصل الى قرار عربي صادق يكون هدفة انقاذ سوريا من ازمتها مهما كان السبب والمصدر .
ليجلس الاخوة من ابناء سوريا من مختلف التيارات والافكار مع اخوتهم الصادقين من ابناء العروبة والاسلام ويعلنونها فورا قرارات تبداء بوقف القتل مهما كان مصدرة دون شرط او قيد ومن جميع الاطراف .واعلان وقف تقديم الاحصائيات اليومية بالقتلى والجرحى والتدمير .
نفكر جميعا وبهدف واحد كيف يجب أن نخرج بسوريا من هذا النفق المظلم دون الاستعانة بأي غريب ولنترك اصدار الاحكام المسبقة والفتاوي والاتهامات .
نقولها بصدق ليس هنالك قديس وكافر ومجرم وشريف .كلنا نحب الشام وارض الشام وسماء الشام ومن هذا المطلق نتحاور جميعا بقلوب صافية وصادقة ونية حسنة بعيدا عن لغة الدم والجثث .بالحوار الشريف في مكان ما من العالم العربي نتخذ القرارات الملزمة للجميع منتصرين لسوريا الشعب والوطن وليس لاشخاص بعينهم تاركين الاحقاد والضغائن خلف ظهورنا .حمى الله سوريا والامة العربية والاسلامية من كل الشرور والاعداء والله من وراء القصد