فيلادلفيا للتأمين توافق على رفع رأسمالها بإكتتاب خاص وتطفي جزء من خسائرها

عفاف شرف 
عقدت الهيئة العامة لشركة فيلادلفيا للتأمين يوم أمس الإثنين الموافق 3/6/2024 إجتماعيها العموميين غير العادي والعادي وذلك عبر وسيلة الإتصال المرئي والإلكتروني Zoom وبنسبة حضور 76%.

وأعلنت الشركة عن ما حصل في إجتماعها العمومي غير العادي حيث جاء به موافقة الهيئة العامة على زيادة رأسمال الشركة من (4) مليون سهم/دينار إلى (7) مليون سهم/دينار, وذلك من خلال إكتتاب خاص للمساهمين ، حيث ستتم زيادة رأس المال عن طريق اكتتاب خاص موجه للمساهمين وفي حال عدم كفاية الزيادة ستتم الزيادة من خلال شريك إستراتيجي أو إكتتاب عام.

وتم خلال الإجتماع موافقة الهيئة العامة على تعديل عقد الشركة ونظامها الأساسي ، والموافقة على إطفاء مبلغا من خسائر الشركة بقية الاحتياطي الاجباري البالغ (786,415) دينار.

وعلى صعيدٍ آخر عقدت الشركة إجتماعها العمومي العادي بنسبة حضور 68% واتخذت عدة قرارات والمتمثلة بالمصادقة على محضر اجتماع الهيئة العامة العادي السابق والمنعقد بتاريخ 29/1/2023 ، والمصادقة على تقرير مجلس الادارة عن اعمال الشركة للسنة المالية المنتهية 2022،  المصادقة على تقرير مدققي حسابات الشركة عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية 2022 ، ابراء ذمة أعضاء مجلس الادارة من المسؤولية عن تصرفاتهم خلال السنة المنتهية كما في 31/12/2022.

وختاماً تم تعيين مدققي حسابات (Co & Samman) BDO لتدقيق حسابات الشركة للسنة المالية 2023-12-31 و تفويض مجلس الإدارة بتحديد اتعابهم.