النفط بلا محفزات.. تقلبات شديدة وهبوط لقاع شهرين

رغم ارتفاعاها الطفيف خلال التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، إلا أن أسعار النفط تعيش حالة من الضعف منذ مطلع الأسبوع حيث تفاقمت الخسائر التي دفعت بالخام إلى أدنى مستوياته في نحو شهرين حتى أن التراجعات الأخيرة دفعت إدارة الطاقة الأميركية إلى الإعلان عن إعادة ملء الخزانات بعد بيع 210 مليون برميل من مخزونات الطوارئ في إطار خطة الرئيس بايدن لخفض الأسعار عقب اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا .


جنبا إلى جنب بدا أن حالة من التقلبات الشديدة هي الغالبة والمسيطرة على توجهات الأسعار لتي تتقلب في الجلسة الواحدة صعودا وهبوطا لأكثر من مرة تأثرا بتدفق البيانات الاقتصادية التي تشير حتى الآن إلى تباطؤ الطلب العالمي مع ضعف لاقتصادات الكبرى.

وتترقب السوق الآن بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة، إذ سيصدر مكتب إحصاءات العمل اليوم الجمعة التقرير الشهري للوظائف غير الزراعية وهو مقياس لقوة سوق العمل في البلاد ويأخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الاعتبار عند تحديد أسعار الفائدة.

النفط اليوم
وشهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة وسط احتمالات بأن يبقي تحالف أوبك+ على تخفيضات الإنتاج، لكن خامي برنت وغرب تكساس يتجهان لتسجيل تراجع أسبوعي على خلفية مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأميركي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 30 سنتا أو ما يعادل 0.15% وصولا إلى مستويات قرب الـ 84 دولارا للبرميل خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الجمعة .

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 30 سنتا أو ما يعادل 0.15% وصولا إلى مستويات قرب الـ 84 دولارا للبرميل خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الجمعة .

وفي الوقت ذاته ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو خلال لحظات طتابة ونشر التقرير بحوالي 25 سنتا وصولا إلى مستويات 79.14 دولار للبرميل.