ارتفاع في أسعار الذهب والرهان لا يزال قائماً بشأنه

عادت أسعار الذهب للتذبذب من جديد بعدما فقد المعدن الأصفر بريقه عقب استيعاب الأسواق لتصريحات رئيس الفيدرالي بشأن إغلاق باب رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، بيد أن الرهان على تجاوز قمة قياسية جديد فيما يبدو لا يزال قائما.

وأبقى أحدث قرار للسياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي على العناصر الأساسية لتقييمه الاقتصادي وتوجهات السياسة النقدية دون تغيير، ووضع إطارا لمناقشاته بشأن أسعار الفائدة يرتبط بالشروط التي يمكن بموجبها خفض تكاليف الاقتراض.

الذهب الآن

ارتفعت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الجمعة، وزادت العقود الآجلة تسليم يونيو 7 دولارات أو ما يعادل 0.3% وصولا إلى مستويات 2316 دولار.

وفي غضون ذلك زادت العقود الفورية وارتفع الذهب في التسليم الفوري بحوالي 5 دولارات وصولا إلى مستويات 2312 دولارا للأوقية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس. 

الذهب أمس
بنهاية تعاملات أمس الخميس، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو طفيفا بنسبة 0.06%، أو ما يعادل 1.4 دولارًا، نزولا إلى مستويات 2309.6 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت ذاته انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.5% أو ما يعادل خسائر في حدود 7 دولارات نزولا إلى مستويات 2307.9 دولارًا للأوقية.

رهان الـ 2500 دولار
ويرى مات سيمبسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس إن المتداولين شعروا بالارتياح لأن باول أغلق الباب أمام المزيد من الارتفاعات، ما ساعد أسعار الذهب على الصعود مرة أخرى فوق 2300 دولار.

ولفت سيمبسون إلى ان المركزي الأميركي أشار إلى أنه لا يزال يميل لتخفيض تكاليف الاقتراض في نهاية المطاف، لكنه لوح إلى أن قراءات التضخم التي صدرت في الآونة الأخيرة وجاءت مخيبة للآمال قد تجعل تخفيضات الفائدة بعيدة لبعض الوقت.