لماذا الطفيلة فقط ؟؟

يلحظ المشاهد والمتابع في كل مكان في الاردن والعالم . ان كل من الطفيلة وحي الطفايلة يتصدران مشهد الحرك الأردني في منذ أشهر بخلاف باقي المناطق ، حتى ان قنوات تلفزة إسرائيلية عرضت مسرحية تتناول الشأن الأردني عرضت من خلالها الاحتجاجات الأردنية في الشارع وقالت بان حي الطفايلة هو من يتحمل عبأ الاحتجاجات في عمان.

والسؤال الذي يطرح نفسه ولا ينتبه إليه المسؤولين لان الجواب واضح. لماذا يتواصل احتجاج الطفيلة وحيها في عمان ؟ والجواب معروف والكل يعرفه من المسوؤلين وبإمكانهم إيقاف هذه الاحتجاجات .

الطفيلة وكما هو معروف للجميع بانها أكثر المحافظات فقراً وبطالة ، وينقصها الكثير من الخدمات الاساسية . ولكن لا حياة لمن تنادي .
بالمقابل هناك حي الطفايلة الذي يقطنه أكثر من 35 ألف مواطن جاءوا إلى عمان بحثاً عن الرزق بعد ان ضاقت بهم الطفيلة لكثرة البطالة هناك .
ولنعود لنعرف سبب تواصل الاحتجاجات في الطفيلة وحيها . فجلالة الملك عبدالله الثاني زار الطفيلة أكثر من مرة وأمر بتنفيذ عدداً من المشاريع الخدماتية لأهل الطفيلة . وهذا الكلام له أكثر من سنة ، وللاسف لم يحصل أي من هذه المشاريع إلى الان . بالمقابل فحي الطفايلة يعج بالكثير من الخريجين الجامعيين بدون عمل . والحي يعتبر من أكثر المناطق اكتضاضاً بالسكان قدم خلالها المسؤولين عن الخدمات الكثير من الطلبات للديون الملكي لحل بعض مشاكل الحي ولكن دون جدوى بسبب"الوعود الوهمية".

أبناء حي الطفايلة وغيرهم يطالبون بتحسين مناطقهم ومؤسساتهم دون تركها أو مغادرتها لأنه ليس لهم وطن إلا الأردن ولا ينتمون إلا له .

فالحل معروف ولكن من ينفذ ذلك .