الأحمد: المستشفيات الخاصة تبادر بالعلاج المجاني للجرحى في غزة عن طريق توقيع اتفاقيات وتقديم مساعدة طبية شاملة

هبة الحاج 

قال نائب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة ومدير عام مستشفى الاستقلال، أحمد الأحمد، إنه، انسجامًا مع الموقف الأردني الداعم للقضية الفلسطينية ولأهلنا في قطاع غزة، قدمت المستشفيات الخاصة الأردنية عدة مبادرات للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين من قطاع غزة. حيث تم، بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية العربية برئاسة الدكتور عوني البشير وعدد كبير من المستشفيات الخاصة، توقيع اتفاقيات لعلاج الجرحى في قطاع غزة مجانًا، بمساهمة 50% من المستشفيات و50% من الجمعية.

وأضاف الأحمد لـ"أخبار البلد"، أن جمعية المستشفيات الخاصة قدمت مبادرة لعلاج 100 حالة مجانًا، في ظل تنسيق الجهود مع عدة هيئات دولية للمساهمة في علاج الجرحى، غير أن ملف علاج الجرحى مرتبط بتوقف الحرب والظروف السياسية الملائمة.

وأكد أن مبادرات المستشفيات الخاصة تأتي بشكل تكاملي مع مبادرات سيد البلاد للتخفيف عن أهلنا في فلسطين وتضميد جراحهم، علماً أن المنظومة الصحية في المملكة الأردنية الهاشمية قادرة على استيعاب مرضى بعدد 2500 سرير يوميًا لأهلنا في قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى قيام المستشفيات الخاصة بالتعاون مع نقابة الأطباء بإرسال عدة وفود طبية للمساهمة في علاج الجرحى والتعامل مع الحالات أثناء الحرب في القطاع.