برعاية ولي العهد...المراشده والزبون يشاركان في حضور الحفل الختامي للمسابقة الوطنية لتصميم الشرائح الإلكترونية

شارك عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا/ المدير العام وعطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا في حضور فعاليات الحفل الختامي للمسابقة الوطنية لتصميم الشرائح الإلكترونية، والذي عقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد المعظم، اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي.

وتأتي هذه المسابقة ضمن البرنامج الوطني لفتح الآفاق لصناعة الشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات في المملكة الاردنية الهاشمية، وهي إحدى الصناعات التي تتوافق مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

ويهدف البرنامج الوطني إلى تطوير قدرات خريجي كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، من خلال التدريب المكثف وتتبعه تطبيقات عملية وتوجيه مستمر من أساتذة الجامعات والخبراء في القطاع الصناعي، ليتمكن الطلبة من تطوير تصاميم شرائح إلكترونية متقدمة.

وقد حضر الحفل الختامي معالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، ومعالي السيد أحمد هنانده وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، ومعالي السيد مثنى غرايبة الرئيس التنفيذي لشركة الثورة الصناعية الخامسة، بالإضافة إلى مجموعة من المختصين.