عن الضمير



لدي سر خطير ، وبودي لو أستطيع البوح فيه ، وأستبيح الهوى والعشق ، وأفند الخصلات ، وأضحك على نفسي كيف كانت في العشق ساذجة ، أساسا أجمل شيء في العشق هو السذاجة ، ولكن رغبة المعشوق وربما رهبته تدفعني لكشف سر آخر

سأكشف سر آخر .

بالمختصر لدي آثار ، وقد قمت بتخبأتها في مكان لا يعلمه أحد غيري ، أما بالنسبة "للذبان الأزرق" فهو يعرف مكانها ، لكنه لا يقترب منها ويأخذ طريقا آخر كلما أقترب صوبها ، لا أدري لماذا ؟ ، ربما لأن لديه حساسية منها .

أخبرني أحد علماء الآثار عندما عرضتها عليه ، بأن عمرها يعود لملايين السنين وتعود في أصلها لحقبة من الحقب الغابرة ، وانها في عصرهم كانت تمثل كنزهم الثمين وثروتهم الأبدية .

لدي آثار .. نعم .. وليعلم من يشاء ، وأعترف بأن هناك محاولات عديدة للشراء وأحيانا للمساومة ، لكن السعر لا يعجبني ، وانا أفضل التعامل مع المشتري مباشرة ، فانا أكره الوسطاء ، ونظرات السماسرة تخيفني ، كلها ترقب ممزوج بخوف من المكافحة ، فما يهمهم العمولة فقط ، أما المشتري فلا تهمه الا البضاعة وجودتها.

أدري اني في اعترافي ، قد أتعرض للتوقيف وربما للاعتقال ، وبودي لو اتصدر العناوين الرئيسية في الصحف ، وعندما يسألوني " مذنب " سأقول " مذنب " وبأعلى صوت ، فلدي آثار ثمينة ولا تقدر بثمن ، لدي ضمير صاحي .

سؤال برسم الوجع والقلق ... هل الضمير مشكلة ؟!



المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com