أسرار ودوافع شراء أسهم من قبل ميشيل الصايغ في البنك التجاري

خاص 

رئيس مجلس إدارة البنك التجاري رجل الأعمال المعروف ميشيل الصايغ يكاد يكون الوحيد او من القلائل جداً الذين قاموا او يقومون بشراء اسهم البنك دون معرفة دوافعه او اسباب ذلك والفلسفة او الحكمة من عمليات الشراء المفاجئة والمدروسة بعناية والتي تتم بهدوء وبالتدرج "على راحته".

الصايغ على مدار شهرين تقريباً قام بشراء ما مجموعه 30 ألف سهم تقريباً حيث يقوم بشراء اسهم للبنك على دفعات بشكل لفت انتباه المتابعين على ذلك علماً بأنه لا يوجد ما يمنع رئيس مجلس الادارة او حتى اعضائه من شراء اي اسهم شريطة الافصاح عن ذلك وهو ما فعله ميشيل الصايغ خلال عمليات الشراء التي كانت تتم وفقاً لتعليمات الافصاح التي تستوجب من المشتري ان يفصح عن اي عملية يقوم بها. 

بعض المتابعين يؤكدون ان ميشيل الصايغ الذي يثق بالبنك ويعتقد ان أياماً قادمة بإنتظاره  ولن يتخلى عنه في ظل إشاعات يتم تداولها بين الحين والآخر عن إندماج مع بنوك أخرى التي بقيت مجرد أخباراً غير مؤكدة من أي طرف.

بالمناسبة البنك التجاري والذي يحاول جاهداً الخروج من الارث الصعب الذي يواجهه الا ان أرباحه ما زالت متواضعة جداً ومن أقل البنوك التي حققت أرباح لهذا العام جراء أسباب لا داعي للخوض بها.