امتحان يواجه دائرة السير في رمضان .. هل تنجح الخطة؟!

خاص 

تشهد الطرقات وخاصة بالعاصمة عمان ازدحامات مرورية خانقة وبخاصة عند ساعات الدوامات، في الأيام الطبيعية، إدارة السير المرورية، وضعت خطة خاصة بشهر رمضان الفضيل، سيتم من خلالها تعزيز الكوادر بعدد كبير من أفراد شرطة المرور بالقرب من الأسواق والمراكز التجارية، وحثت المواطنين على تجنب المخالفات الخطرة والانشغالات، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، وتجنب التوقف المزدوج والتوقف غير النظامي.

ومع توحيد ساعات دوام الموظفين، خلال الشهر الفضيل يتساءل مواطنون عن كيفية تنفيذ هذه الخطة سيما خلال فترة الدوام الرسمي من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة الثالثة ظهرا، وهل ستنجح الخطة في رمضان رغم فشلها بالأيام العتيادية وأوقات الدوامات مختلفة وغير موحدة.

المشكلة، أن الجهات ذات العلاقة بتنظيم حركة المرور وعلى رأسها أمانة عمان، لم تملك القدرة على التعامل مع هذا الواقع المروري، فلا هي قدّمت حلولا مرورية، ولا أعلنت عن خطط استراتيجية تنبئ بإمكانية انهاء هذا الواقع، فيما اقتصرت المحاولات على نشر ادارة السير مرتباتها في أنحاء العاصمة لمحاولة تنظيم حركة المرور ما أمكن.

وطالب عدد من المواطنين تنفيذ الخطة على أرض الواقع ليس فقط وضع خطط على ورق، وايجاد حلول لتنظيم السير وحل مشكلة الاختناقات المرورية والوقوف على اسبابها ومتابعة شكاوى المواطنين بهدف تنظيم عملية السير بشكل شمولي.