مباحثات لتجنب الازدواج الضريبي بين الأردن وسلطنة عُـمان

بدأت أمس في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الجولة الأولى من مباحثات تجنب الازدواج الضريبي بين المملكة وسلطنة عمان والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام .

واستقبل المدير العام بالوكالة رياض الشريدة في مكتبه رئيس وأعضاء الوفد العماني، وأشاد بالعلاقات المتينة التي تربط الأردن بسلطنة عمان في كافة المجالات وعلى جميع المستويات.

ورحب الشريدة باهتمام الأشقاء العمانيين بزيادة التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وعلى رأسها المجالات الاقتصادية والتجارية والعمل على وضع الأسس والبنود الأولى تمهيداً لتوقيع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين البلدين لمساهمة في زيادة وتنشيط وتبادل حركة الاستثمارات بين البلدين الشقيقين. ويضم الجانب الأردني المفاوض علي المسند مساعد النائب العام الضريبي رئيساً و فاتن الصباغ رئيس قسم الاستشارات والعقود والمدعي العام احمد العموش و ريناتا ناشخو من مديرية النيابة العامة الضريبية والشؤون القانونية.

في حين ضم الوفد العماني كلا من سليمان بن سالم العادي مدير عام الحصر والاتفاقيات الضريبية وسعيد بن أحمد الشنفري مدير دائرة الاتفاقيات الضريبية.

ويذكر أن الأردن قد وقع خلال السنوات الماضية 31 اتفاقية سارية النفاذ لتجنب ومنع الازدواج الضريبي مع عدد من البلدان على المستوى العربي والدولي وهناك العديد من الاتفاقيات قيد التفاوض .

يذكر انه قد حضر المباحثات بشار صابر مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية ومدير الاتصال والإعلام الضريبي موسى الطراونة ومساعد النائب العام الضريبي وليد بواعنة.