من هو المسؤول الذي خدع الملك !!

خاص لـ أخبار البلد

انتقدت مصادر اقتصادية متابعة محاولات التضليل التي يمارسها مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية عامر الحديد بما يتعلق بنقله صورة مغايرة لأوضاع الحركة الشرائية وحجم الاسعار كما هي على أرض الواقع .

وكان الحديدي قد صرح لجلالة الملك ولوسائل الاعلام بأن اسعار المواد الغذائية في المؤسسات الاستهلاكية والمدنية تقل عن اسعار السوق المحلي بنحو 30%، الامر الذي اعتبرته النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بأنه تضليل، داعية من جانبها إلى وقف تضليل جمهور المستهلكين, فيما يتعلق بالفروقات السعرية لأسعار المواد الغذائية بين المؤسسات الاستهلاكية والأسواق المحلية.

واوضحت النقابة في بيان صحافي أن تصريحات بعض المسؤولين الرسميين بأن أسعار البيع في المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية تقل عن مستوياتها في السوق المحلية بنسب تصل إلى 30 بالمئة أمر يجانب الحقيقة ويضلل المستهلكين والمسؤولين معاً.

وتؤكد النقابة أن الفروقات السعرية بين أسعار المؤسسات الاستهلاكية والسوق المحلية لا تتجاوز الـ 5 بالمئة في حدها الأعلى رغم أنها مدعومة من قبل الحكومة.

كما بينت النقابة ان تكاليف استيراد المواد الغذائية واسعار توريدها للمؤسسات الاستهلاكية تكشف عن دعم وبالتالي خسائر سنوية تبلغ أكثر من 5 ملايين دينار , حيث يلتزم الموردون باسعار ثابتة مع المؤسسات رغم ارتفاع الاسعار العالمية بنسب كبيرة.

وتستغرب النقابة قيام بعض المسؤولين بتضليل جهات رسمية رفيعة المستوى ، في تلميح لتصريحات عامر الحديدي الذي لم يعرف حتى كتابة هذا التقرير الهدف من تمريره معلومات خاطئة لسيد البلاد !