القصة الكاملة لحريق مصنع البلاستيك الذي حول مدينة "سحاب" الى سحابة سوداء ...




* عشرات الاليات , ورجال شرطة واطفاء ودرك , وصهاريج مياه تابعة لأمانة عمان للسيطرة على السنة اللهب.


شيرين المساعيد 

خيم السواد على مدينة سحاب امس سابقآ لاوانه ليكون ضيفآ غير مرحبآ به في الساعة الرابعة عصرآ , من خلال التفاف السواد الحالك الذي تشكله غيمة ناتجة عن حريق ضخم في مصنع "الغفران للبلاستيك" 


المصنع المذكور والمتواجد في مدينة سحاب تم انشائه عام 2004 وهو متخصص في استيراد وتصديرالمواد البلاستيكيه و اعادة تصنيع الحبيبات البلاستيكيه  وتجارتها  وصناعة برابيش الكهرباء و صناعة القطع البلاستيكيه و صناعه انابيب بلاستيكيه و صناعه الخراطيم وبرابيش الري البلاستيكيه .


" اخبار البلد" تواصلت مع نقيب قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية علاء ابو خزنة حيث افاد ان حجم الضرر كبير وان العمل ما يزال جاري على تقدير الخسائر .


حيث ان اخماد الحريق قد استغرق ساعات طويلة نظرآ لطبيعة الموادالمحترقة , علمآ ان الحريق قد نشب بدايتآ في المستودع المتواجد على الطابق الثالث للمصنع والذي يحتوي بشكل كبير على مواد بلاستيكية ومطاطية حيث ان الطابق الثاني والاول عبارة عن صالات انتاجية وماكينات انتاج . وتم استخدام عدد كبير من آليات الدفاع المدني , وعدد كبير من رجال الاطفاء والشرطة , وصهاريج مياه تابعة لامانةعمان الكبرى 



وقد كان  فراس ابو السندس  مدير العمليات والتدريب في الدفاع المدني, والذي كان متواجد في مكان الحريق فور تلقي البلاغ , قد افاد في وقت سابق ان كمية الحرارة مرتفعة جدآ من المواد المشتعلة  وهي البترولية والبلاستيكية مما شكل سحابة دخان كبيرة قاتمة اللون وبكثافة عاليه .

 نتج عن الحريق ثلاثة اصابات بضيق في التنفس جراء الادخنة المتصاعدة وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ، و فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.