قصفٌ إسرائيلي متواصل... و"حزب الله" ينعى 3 مقاتلين

عادت أجواء التوتر لتُخيم مُجدداً على أجواء جنوب لبنان اليوم الأحد، ‏حيث تتعرّض أطراف وبلدات لبنانية لقصف الجيش الإسرائيلي، بحسب الوكالة اللبنانية الوطنية ‏للإعلام. ‏
 
وفي آخر المستجدات،نفذ الطيران الحربي الإسرائيليسلسلة من الغارات الجوية إستهدفت الضهيرة ومروحين وعيتا الشعب ومارون الراس.
 
واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منطقة تل النحاس شمالي بلدة كفركلا.
 
 
ووفق الوكالة اللبنانية، استهدف القصف المعادي المنازل وسط الضهيرة الفوقا. وقام الجيش الإسرائيليبتمشيط بالأسلحة الرشاشة بلدة كفركلا.
 
ونفّذ غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مروحين واتّجهت سيارات الإسعاف إلى المكان، وغارة على الضهيرة ما أدى إلى سقوط جريحة وقصف مدفعي لأطراف بلدة شيحين وغارتين على عيتا الشعب ومارون الراس.
 
واستهدفت المدفعية الإسرائيلية حرج بلدة مركبا ومنطقة مشعرون الواقعة بين بلدتي مركبا وطلوسة. واستهدف القصف المدفعي بلدة كفركلا وأطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.
 
واستهدفتأيضاً ساحة بلدة حولا وبلدة مركبا، والقذائف الفوسفورية سقطت بين المنازل.
 
وصباحاً، قالتالوكالة: "استهدفت مسيّرة إسرائيلية نفّذت فجر ‏اليوم عدوانا جويا، حيث شنّت غارة مستهدفة تعاونية يملكها ‏المواطن بلال غيث لبيع المواد الغذائية تقع عند مثلث بلدتي ‏طيرحرفا الجبين، مطلقة صاروخا موجها باتجاهها مما ادى ‏الى وقوع اضرار جسيمة في المبنى وتلف كمية كبيرة من ‏محتويات التعاونية فضلا عن تضرر المباني المجاورة".‏
 
 

وتابعت: "حتى صباح اليوم، حلق الطيران ‏الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط ‏وصولا حتى نهر الليطاني، واستمر العدو الإسرائيلي باطلاق ‏القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق ‏في الجنوب". ‏
 
 
"حزب الله"
بدوره، أعلن "حزب الله" أن مجاهديه استهدفوا تجمّعاً ‏لجنود الجيش الإسرائيلي شرقي موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات ‏مباشرة، وتجمّع لجنود في ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية.
 
وأفاد عن استهداف تجمّع لجنود في موقع تل شعر وفي محيط ثكنة هونين بصاروخ "بركان".
 
إلى ذلك، نعى "حزب الله" مساء اليوم، صادق محمد هاشم "طاهر" من بلدة رشكنناي في جنوب لبنان وحسين حسن حلاوي "نور الزهراء" من بلدة كفركلا في جنوب لبنان وعلي جمال شكر "محسن" من بلدة النبي شيت من البقاع. وبذلك، يرتفع عدد قتلاه منذ 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2023 إلى 172.
 
الجيش الإسرائيلي
من جهّته، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن "طائراتنا هاجمت موقعين عسكريين لحزب الله بقريتي زبقين وحولا في جنوب لبنان".